استعدادات جديدة بالمديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان للكشف عن السلالة الجديدة لكورونا في أوساط التلاميذ والتلميذات

أكادير24 | Agadir24

استعدادات جديدة بالمديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان للكشف عن السلالة الجديدة لكورونا في أوساط التلاميذ والتلميذات

تستعد المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان لحملة واسعة تستهدف إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد في صفوف تلاميذ المؤسسات الإعدادية و الثانوية، خاصة السلالة الجديدة من كورونا والتي ظهرت في بريطانيا شهر دجنبر الماضي.

ويأتي هذا الإجراء بعد البلاغ الذي أصدرته وزارة الصحة، والذي يقضي بإجراء تحاليل كوفيد- 19 للتلاميذ أقل من 18 سنة، ممن يُتابعون دراستهم بالمرحلتين الثانوية والإعدادية، وذلك لمحاولة معرفة ما إذا كانت السلالة الجديدة لفيروس كورونا قد وصلت للمغرب، خاصة وأنها تستهدف الفئات العمرية الشابة.

هذا، ونص بلاغ وزارة الصحة في هذا الصدد على أنه سيتم إجراء تحاليل الكشف عن كورونا ل 4000 تلميذ في كل إقليم من أقاليم جهة سوس ماسة، وذلك بتنسيق بين وزارتي الصحة و التربية الوطنية، والتي ستعمل على أن يشمل ذات الإجراء كلا من جهات الدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، ومراكش آسفي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية سبق أن وجهت في الآونة الأخيرة تحذيراً للشباب، مشيرة إلى أن الطفرة الجديدة لكورونا تنتشر بشكل أكبر في صفوف الفئات العمرية الأقل من 20 سنة على خلاف السلالات السابقة، وهو الأمر الذي يستدعي اتخاذ احتياطات جديدة والأخذ بعين الاعتبار هذه المستجدات التي يعرفها الفيروس التاجي.

تعليقات
Loading...