Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ابنة بيشا ترصد معاناة ساكنة جماعة بتزنيت مع غياب الطبيبة المداومة بأحد المستوصفات المحلية

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

رصدت زينة إدحلي، ابنة رجل الأعمال الراحل المعروف ب”بيشا“، معاناة ساكنة جماعة الركادة أولاد جرار التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تيزنيت مع غياب الطبيبة المداومة بالمستوصف المحلي.

في هذا السياق، وجهت إدحلي، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، تطالبه فيه ب”الكشف عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها لحل مشكل غياب الطبيبة المداومة بالمستوصف المحلي لجماعة الركادة أولاد جرار بإقليم تيزنيت”.

وسجلت النائبة أن هذا الغياب “يكبد الساكنة البالغ عددها أزيد من 15 ألف نسمة معاناة كبيرة”، مشيرة إلى أن “معظم المرضى يضطرون إلى التنقل للمراكز الصحية المجاورة أو للمستشفى الإقليمي”.

ولفتت إدحلي إلى أن المعاناة تتضاعف بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل، وكذا الحالات التي تستدعي المواكبة والتتبع الدوري لتفادي أي مضاعفات تهدد صحتها.

وتساءلت النائبة عن التدابير التي ستتخذها الوزارة الوصية لحل هذا المشكل، وتمكين ساكنة جماعة الركادة أولاد جرار من طبيب مداوم يسهر على صحتها وسلامتها، وفقا لما تكفله لها القوانين والدستور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.