إنفراد: من يكون زعيم فرقة مكافحة العصابات “BAG” بأكادير؟

أكادير24 | Agadir24

تعيين العميد أحمد أيت سعيد رئيسا ل”BAG”

كشفت مصادر مطلعة لأكادير24، أن الإدارة العامة للأمن الوطني قامت بتعيين العميد أحمد أيت سعيد رئيسا مؤقتا “لفرقة مكافحة العصابات بمدينة أكادير BAG” ، وهي الفرقة الجديدة التي تعول عليها ساكنة أكادير لتطهير النقط السوداء  والقضاء على العصابات الإجرامية الخطيرة بأكادير.

 

فمن يكون زعيم لفرقة مكافحة العصابات بمدينة أكادير BAG”؟

العميد أحمد أيت سعيد شاب أربعيني من أصول رودانية، نشأ وترعرع بمدينة الدار البيضاء، حيث تخرج قبل أزيد من عشرين سنة ضابطا للشرطة من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة IRP، قبل أن يحط الرحال بمدينة تارودانت، حيث أمضى سنوات عدة في خدمة الصالح العام ومحاربة كل أشكال الجريمة، وتدرج في مختلف الدرجات الأمنية كما تولى عدة مسؤوليات أمنية بالمنطقة الأقليمية للأمن بتارودانت. ليتم تعيينه في ما بعد كرئيس للشرطة القضائية بمدينة أولاد تايمة وهو المنصب الذي أكسبه ثقة الإدارة العامة للأمن الوطني، بالنظر إلى المجهودات الكبيرة التي قام بها من أجل الرقي بالجانب الأمني للمدينة من خلال تدخلاته الميدانية وحزمه الشديد في محاربة الجريمة بشتى أنواعها، وهو الأمر الذي أكسبه ثقة المواطنين بأولاد تايمة. كما أنه يتمتع بقدرة بالغة على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع وهو ما ساهم في إنجاح مهمته بكل من تارودانت وأولاد تايمة.

وخلف رحيله عن مدينة أولاد تايمة صدمة لدى الساكنة والسلطات وفعاليات المجتمع المدني والسياسي التي تأسفت على فقدان المدينة لأحد أبرز أطرها الأمنية. 

فرقة جديدة لمكافحة العصابات بأكادير

 وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعطـت إشارة انطلاق العمل بفرقة جديدة لمكافحة العصابات تابعة لولاية أمن أكادير، تنزيلا لمخططات عملها الرامية إلى تعزيز التغطية الأمنية بالتجمعات الحضرية لمدينة أكادير ومناطقها المدارية، من خلال تدعيم الوحدات الشرطية المكلفة بمكافحة الجريمة وتحديث البنية التنظيمية لمصالح الأمن، 

وقال مصدر أمني: “بعد تجارب سابقة ناجحة بكل من مدن سلا والرباط وفاس، تعززت مصالح الأمن بمدينة أكادير بفرقة أمنية جديدة متخصصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة…إلخ”، مضيفا أن هذه الفرقة الأمنية الجديدة ستحمل على غرار نظيراتها تسمية “فرقة مكافحة العصابات (BAG)”.

ما هي مكونات وأدوار فرقة جديدة لمكافحة العصابات؟

وتتألف الفرقة الجديدة، وفقا للمصدر ذاته، من مجموعة من العناصر الأمنية المؤهلة التي تم اختيارها بعناية فائقة ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي والتدخلات الميدانية، وستعمل وفق نظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع.

كما تشمل آلية عمل هذه الفرقة التنسيق الدائم مع نظيرتها المكلفة بالاستعلام الجنائي التي ستنكب على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، فضلا على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة بمدينة أكادير.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم تجهيز هذه الفرقة بوسائل نقل ومعدات متطورة لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها المتمثلة في “زجر الشبكات الإجرامية، وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها”.

عبد الرحمان أسعيدي/ أكادير24

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: