Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إنزكان : جمعية” مبادرات” للتنمية و التعاون تخلق الحدث بجماعة أولاد داحو

أكادير24 | Agadir24
عقدت جمعية” مبادرات” للتنمية و التعاون بالجماعة الترابية لاولاد داحو يوم أمس الاربعاء 23 مارس الجاري، لقاء تواصليا تحت شعار” الحوار المدني و افاق التنمية بجماعة اولاد داحو”.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي الذي عقد بدوار الديابات بجماعة اولا ددحو، من طرف جمعية مبادرات للتنمية وبتعاون ومنسقية شبكة جمعيات المحيط الحيوي لشجرة الاركان وجمعية الخير بدوار الديابات في اطار البرنامج السنوي للجمعية.

وكان الهدف الرئيسي لهذا اللقاء، الذي حضره فاعلون ومسؤولون في مختلف المجالات، هو خلق جسر للتواصل بين الساكنة والجمعيات التنموية والمؤسسات الإدارية والمنتخبة لتحقيق تنمية شاملة وتغيير النمط التقليدي وتبني سياسة تواصلية قريبة من الساكنة لتحقيق التنمية وفق اهداف البرنامج التنموي الجديد.

وقد وفقت جمعية مبادرات للتنمية و التعاون بالجماعة الترابية لاولاد داحو في تنزيل برنامج هذا اللقاء من خلال الحضور الوازن لعدد من المسؤولين على راسهم نائبة رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و ممثل المجلس الإقليمي، وممثلة المجلس جماعي لاولاددحو، بالإضافة إلى المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بانزكان ايت ملول وممثل مديرية الصحة وممثل الوكالة التنمية الاجتماعية و ممثل الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات وممثل وكالة المياه والغابات ورئيس جمعية الفلاحين المتحدين بجهة سوس ماسة ورؤساء جمعيات تنموية محلية وتعاونيات فلاحية واقتصادية.

وتميز هذا اللقاء بنقاش جاد ومسؤول بين مختلف المتدخلين، كان من نتائجه المباشرة الإجابة على العديد من التساؤولات، وتوضيح بعض المستجدات التي كانت جدعيات المجتمع المدني في حاجة ماسة لها.

قد يعجبك ايضا
Loading...