Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إنتاج أول دراجة هوائية كهربائية مغربية 100%

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير 24

شرعت شركة “كلاود بايك” المغربية، والتي يقع مقرها في مدينة طنجة، في إنتاج أول دراجة هوائية كهربائية ذات صنع محلي مئة بالمئة.

وحسب ما أوردته مصادر متطابقة، فإن هذه الدراجة الكهربائية ستكون موجهة للسوق الداخلية، بعدما كانت الشركة المنتجة تخصص إنتاجها طيلة السنوات الماضية للتصدير نحو دول أوروبا وشمال أمريكا.

ومن خصائص هذه الدراجة التي تحمل اسم “تيلوس بايك”، هي توفرها على محرك كهربائي مساعد، كما أنها قابلة للطي، إضافة إلى أنها تتميز بمداها الذي يبلغ ما بين 50 و100 كيلومتر لكل شحنة، تبعا للموديل، كما أنها تشحن بشكل كامل في مدة زمنية لا تتجاوز 5 ساعات.

هذا، وتنتج شركة “كلاود بايك” 100 دراجة يوميا من النوع المذكور، بمعدل إنتاج سنوي يقدر ب 50 ألف دراجة، وهو ما سيمكن من تغطية الطلب الداخلي على هذا النوع من وسائل النقل.

ويتراوح سعر الدراجة ما بين 7600 درهم و11875 درهما حسب الخصائص، وهو ما يجعلها الأرخص في السوق مقارنة بالدراجات الكهربائية المستوردة من الخارج، والتي تفوق أسعارها 15000 درهم.

ومن المرتقب أن تلقى دراجة “تيلوس بايك” إقبالا من طرف المواطنين المغاربة، خاصة في ظل الارتفاع المهول المسجل حاليا في أسعار المحروقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.