إذانة بوخنونة المتهم بالتحريض على أعمال إرهابية ضد المواطنين المغاربة بالحبس النافذ.

أكادير24

أدانت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، المدعو فيصل البهلول الملقب ب:”بوخنونة” بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم على خلفية اتهامه ب:”التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة، والمساهمة عمدا في مشروع لإضعاف معنويات الجيش بغرض الإضرار بالدفاع الوطني، والسب والقذف وإهانة مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين أثناء أدائهم لوظائفهم، والتحريض على التمييز والكراهية، ونشر وتوزيع أخبار ووقائع كاذبة وبثها للعموم”.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد اعتقلت المتهم “بوخنونة” المعروف بخرجاته الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحرض على قتل المواطنين المغاربة وتعريضهم لأعمال إرهابية..

يذكر  أن السلطات في المغرب تسلمت من نظيرتها الإسبانية، فيصل بهلول، الملقب بـ”بوخنونة”، والذي اشتهر بتحريضه على أعمال إرهابية ضد المواطنين المغاربة.

وحسب مصادر، فإن إسبانيا رحلت بهلول منتصف شهر نونبر الماضي، ليتم استلامه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا.

 

للإشارة، ففيصل بهلول كان معتقلا لدى السلطات الإسبانية، منذ مارس من السنة الجارية، كمشتبه في تورطه في التحريض على عمليات إرهابية بالمغرب، بعدما بث فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي يدعو فيها إلى استهداف الموظفين والجنود المغاربة.

قد يعجبك ايضا
Loading...