Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إدانة عميد شرطة بثلاث سنوات حبسا نافذا

أكادير24 | Agadir24

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء 10 يناير الجاري، عميد شرطة بثلاث سنوات حبسا نافذا، من أجل جناية التزوير وتعنيف معتقل رهن تدابير الحراسة النظرية.

و جاءت متابعة المتهم، وهو عميد الشرطة رئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بإيمنتانوت بالنيابة، بناء على تقرير رفعه وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت عدد 53/2017، إلى الوكيل العام للملك بمراكش في شأن تعرض محروس نظريا ينحدر من دوار أمنز بجماعة ايت فاسكا بإقليم الحوز، للضرب، حيث صرح أثناء عرضه على النيابة العامة بتهمة السرقة يوم 15 أبريل 2017، أنه تعرض للعنف والضرب أثناء الإستماع إليه تمهيديا في مخفر الشرطة، وهو الأمر الذي عاين آثاره نائب وكيل الملك اثناء عرض الموقوف عليه.

وبناء على ما سبق، قرر وكيل الملك متابعة العميد في حالة سراح وإحالته على غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف لمحاكمته من أجل جناية “التزوير في محرر رسمي عن طريق اثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة وبكونها اعتراف من المشتكي، والعنف أثناء مزاولته لمهامه وبسببها ضد محروس نظريا”، طبقا للفصول 231-401-353 من القانون الجنائي. قبل أن يصدر في حقه الحكم بالسجن النافذ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.