إدارية أكادير تبطل العملية الانتخابية بإحدى الجماعات بسبب إلغاء صوتين لأحد المرشحين

أكادير24 | Agadir24

 

إدارية أكادير تبطل العملية الانتخابية بإحدى الجماعات بسبب إلغاء صوتين لأحد المرشحين


قضت المحكمة الإدارية بأكادير بقبول الطعن الذي تقدم به مرشح عن حزب الاستقلال بجماعة أضمين ضد رئيس مكتب الاقتراع، وذلك على خلفية “إلغاء صوتين من نتائج الأصوات المعبر عنها لصالحه”.

وجاء في نص الحكم الصادر بهذا الخصوص : “قضت المحكمة علنياً وابتدائياً وغيابياً في الشكل بقبول الطعن، وفي الموضوع بإبطال العملية الانتخابية المجراة بتاريخ 8 شتنبر 2021 المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة اضمين بالدائرة الانتخابية رقم 08، وبإعادتها طبقاً للقانون وتبليغ هذا الحكم للأطراف”.

وكان مرشح حزب الاستقلال بالدائرة الانتخابية المذكورة محمد أزضوض، قد اشتكى من إلغاء صوتين من نتائج الأصوات المعبر عنها لصالحه، وهو ما نتج عنه إسقاطه من منافسة غريمه بالدائرة نفسها، الذي حصل بدوره على العدد نفسه من الأصوات.

هذا، وأكد أزضوض في تصريح صحفي بأن النتيجة الأولية لفرز الأصوات كانت لصالحه، بالرغم من حصوله هو ومنافسه بالدائرة نفسها على 62 صوتاً بالتساوي، وهو الأمر الذي كان سيمكنه من الوصول إلى عضوية المجلس الجماعي عن الدائرة التي ترشح فيها، باعتباره الأكبر سناً، كما تنص على ذلك القوانين المنظمة للانتخابات”.

وأضاف ذات المتحدث أنه تفاجأ بعد تدوين النتيجة والانتقال إلى فرز الأصوات المتعلقة باللوائح الجهوية، بإعادة عملية الفرز مجدداً من طرف رئيس المكتب، حيث استغرقت العملية ساعات طويلة.

وأشار أزضوض إلى أنه تمت إعادة العملية لأزيد من عشر مرات، إلى حين إلغاء صوتين من مجموع الأصوات التي تحصل عليها، وهو ما مكن منافسه من الفوز عليه بفارق صوتين.

تعليقات
Loading...