الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إجراء قرعة الدور التمهيدي الثاني من عصبة الأبطال الإفريقية، وهذه خصوم الفرق المغربية المشاركة.

أكادير24 | Agadir24

جرت اليوم الثلاثاء بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) قرعة الدور التمهيدي الأول الخاصة بدوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد 2022-2023.

ويمثل المغرب في هذه المسابقة فريق الوداد البيضاوي حامل اللقلب إلى جانب الرجاء البيضاوي. ووفقا للوائح الكاف تم إعفاء الناديين المغربيين من خوض مباريات الدور التمهيدي الأول.

وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول ما بين 9 و 11 شتنبر المقبل، على أن تقام لقاءات العودة ما بين 16 و 18 من نفس الشهر. ومن أبرز مواجهات هذا الدور لقاء الزمالك المصري وأليكت سبور التشادي، ولقاء المنستيري التونسي و “إيه بي أر” الرواندي، ولقاء الهلال السوداني مع سانت جورج الإثيوبي و المريخ السوداني مع ارتا سولار الجيبوتي و كوتون سبور البنيني مع أسيك الإيفواري.

ومن المقرر أن يواجه الوداد البيضاوي في الدور الموالي (التمهيدي الثاني) الفائز من مباراة ريفرز النيجيري وواتانغا الليبيري. أما الرجاء، فسينتظر المتأهل من مباراة نيجليك بطل النيجر وسوبر أولمبيان بطل غينيا.

وفي الدور الموالي أيضا سيلعب الاهلي المصري، الأكثر تتويجا باللقب ( 10 مرات) ، مع الفائز من لقاء المنستيري التونسي و “إيه بي أر” الرواندي، بينما يلعب الترجي التونسي مع الفائز من مواجهة مانجي الغابوني وبلاتو يونايتد النيجيري، فيما سيلتقي مازيمبي الكونغولي مع الفائز في مباراة أولمبيك ريال بطل إفريقيا الوسطى و فايبرز الأوغندي.

وستقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال، يومي 7 و 8 أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 14 و16 من نفس الشهر.

وستنطلق منافسات دور المجموعات يوم 10 فبراير 2023 بإجراء الجولة الاولى. ويختتم دور المجموعات بإجراء مباريات الجولة السادسة ما بين 31 مارس و 2 أبريل القادمين. وسيجرى دور ربع النهائي من 21 إلى 23 أبريل ذهابا و من 28 إلى 30 أبريل إيابا. أما الدور نصف النهائي فتمت برمجته ما بين 12 و 14 ماي ذهابا و 19 و 21 ماي إيابا، على أن تجرى مباراة النهاية ما بين 2 و 11 يونيو 2023

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.