أيت ملول: تلامذة القسم الداخلي بإعدادية أكادير الكبير يستقبلون زملاءهم الصم بطريقة خاصة

أكادير24

عرفت رحاب داخلية الثانوية الاعدادية أكادير الكبير عشية الخميس 26 شتنبر2019 تجسيدا حقيقيا على أرض الواقع للمقاربة الحقوقية والاجتماعية للتلاميذ في وضعية إعاقة فئة البصم،مجسدين شعار الدخول المدرسي من أجل مدرسة مواطنة ودامجة ،ومعبرين عن إحساسهم بحق هذه الفئة الطبيعي من الإدماج التربوي والإجتماعي في فضاء المدرسة المغربية.

مر حفل الإعتراف في أجواء مفعمة بالتآخي والعناق المتبادل بين الصم والسامعين واختلطت مشاعر الفرحة بدموع البراءة التي كانت في النهاية رسالة معبرة كان شهود عيان عليها حاضرون اندهشوا لنضج التلاميذ ووعيهم الحقوقي: منهم مدراء المؤسسات التعليمية وفاعلون حقوقيون وجمعويون وفنانون وإعلاميون وأساتذة وممثلوا السلطة على رأسهم رئيس المقاطعة الثانية.

كان الطقس باردا لأن الأمسية نظمت بساحة الداخلية لكن تنوع الأنشطة وجماليتها ودفء المشاعر المتبادلة غيرت طقس الجو وتناسى الجميع برودة الفضاء :عرف الحفل فقرات فنية متنوعةرسمت صورة عن تشكيلة النلاميذ القاطنين بالداخلية عبر امتداد جغرافي تجاوز حدود الإقليم وقدمت أهازيج تراثية من إبداع التلاميذ .

القى رئيس المؤسسة كلمة اثنى فيها على مجهودات الأطر الإدارية للقسم الداخلي الذين أشرفوا على التنظيم وشكر الحاضرين لكنه تمرد عن المألوف وختم كلمته بقصيدة شعرية ذات بعد إنساني للشاعر محمود درويش المشهورة فكر بغيرك …

المراسل/ أيت ملول

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: