Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أونسا ينبه خارقي القانون ويدعو المغاربة إلى شراء المنتجات الغذائية التي تحمل ترخيصه

أكادير24 | Agadir24

 

نبه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة أي منتوج غذائي قصد توزيعه في السوق دون التوفر على الترخيص الصحي المسلم من طرفه، (نبهها) إلى ضرورة تسوية وضعيتها قبل مواصلة أنشطتها.

وشدد المكتب على أن الوحدات التي تقوم بعرض منتجات غذائية في السوق دون الحصول على الترخيص الصحي من طرف أونسا، تعتبر مخالفة للقانون، وذلك وفقا لمقتضيات القانون رقم 07-28.

وفي سياق متصل، ذكر المكتب أن عدد الوحدات على الصعيد الوطني التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية والحاصلة على الترخيص الصحي لأونسا قد بلغ 9677 وحدة، تقوم مصالح المكتب بمراقبتها بكيفية منتظمة.

هذا، وشدد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على ضرورة حصول جميع الوحدات المعنية على الترخيص الصحي الذي تسلمه مصالح “أونسا”، طبقا للقانون رقم 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأشار المكتب إلى إمكانية اتصال أرباب الوحدات التي لا تتوفر على الترخيص بالمصالح الإقليمية لأونسا من أجل إيداع طلب بهذا الشأن، وتتبع الإجراءات المعمول بها قصد تسلم الترخيص الصحي.

وفي المقابل، نصح المكتب المستهلكين باقتناء المنتجات الغذائية التي يشار في عنونتها إلى رقم الترخيص الصحي الممنوح من طرف “أونسا” بالنسبة للمنتوجات المحلية، أو اسم وعنوان المستورد بالنسبة للمنتوجات المستوردة.

قد يعجبك ايضا
Loading...