أنباء عن استقبال وتعيين الملك وزراء حكومة أخنوش الجديدة

أكادير24 | Agadir24

 

أنباء عن استقبال وتعيين الملك وزراء حكومة أخنوش الجديدة

تداولت عدد من المنابر الإعلامية خبر استقبال وتعيين الملك وزراء حكومة عزيز أخنوش الجديدة، خلال الساعات القليلة القادمة.

ورجحت ذات المصادر الصحفية أن يكون الاستقبال بالقصر الملكي بفاس وفق البرتوكول الصحي الصارم، بعدما تم رفع لائحة بأسماء المرشحين للمناصب الوزارية قبل أيام للديوان الملكي.

وأكدت ذات المصادر أن الوزراء الذين سيتم تعيينهم يضمون أسماء جديدة تعرف لأول مرة لدى الرأي العام المغربي، بينها أسماء من خارج الانتماء الحزبي.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن عدد الوزراء في الحكومة الجديدة سيتراوح ما بين 20 و 24 وزيراً، فيما سيغيب الوزراء المنتدبون وكتاب الدولة لأول مرة منذ عقود.

وتعقيبا على هذا الموضوع، أفاد عمر الشرقاوي، أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني المحمدية، أن السرعة التي تم بها تكليف عزيز أخنوش بتشكيل الحكومة والوتيرة المتسارعة التي صاحبت المشاورات الحكومية، تعتبر مؤشرات على أن الإعلان عن الحكومة الجديدة أصبح وشيكا.

وأضاف المحلل السياسي المذكور، أن ميزة السنة التشريعية الجديدة أنها ستكون تأسيسية ومرجعية على مستوى المشاريع والإصلاحات الكبرى.

وأبرز المتحدث نفسه أنه من المرتقب أن تعرض الحكومة الجديدة برنامجها الحكومي للتصويت ونيل الثقة في البرلمان عما قريب.

يذكر أن الملك محمد السادس سيفتتح يوم الجمعة المقبل الموافق لـ8 أكتوبر، السنة التشريعية الجديدة من الولاية التشريعية الجديدة(2021-2026)، انسجاما مع المقتضيات الدستورية.

تعليقات
Loading...