أكادير : مهنيو جيت سكي ينتظرون تجديد رخص كراء الدراجات البحرية ذات محرك واحد، ويطالبون بالكشف عن سبب التأخير.

أكادير24 | Agadir24

ينتظر مهنيو رياضة جيت سكي بأكادير منذ أشهر تجديد رخص الملك العمومي البحري لنشاط كراء “جيت سكي” من منطقة إموران إلى تغازوت، حيث سبق أن تقدموا بطلب بهذا الشأن للمصالح المعنية.

في هذا الصدد، أوضحت جمعية الإنصاف لأرباب جيت سكي أنها توجهت بطلب “استعجالي جدا” للمدير الجهوي للتجهيز والنقل بتاريخ 28 يونيو الجاري، للاستفسار عما آلت إليه رخص تجديد الملك العمومي البحري لغرض كراء الدرجات المائية ذات محرك واحد.

ويأتي هذا التعطيل في الحصول على الرخص، وفقا لذات الجمعية، بعدما أعطى والي جهة سوس ماسة قراره الاستعجالي بتاريخ 3 ماي 2021 بتخويل إنجاز مسطرة الترخيص لنشاط كراء الآليات الرياضية المائية ذات محرك جيت سكي للمديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل.

ونتيجة لذلك، طالبت الجمعية المذكورة في رسالتها بالكشف عن سبب تأخير تجديد رخص 8 شركات دون تبرير رسمي، مع حلول موسم الاصطياف.

هذا، واعتبرت ذات الجمعية هذا التأخير في منح الرخص مخالفا لقانون تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية رقم 55.19 الذي ألزم الإدارة بضرورة شفافية قرارتها من خلال توثيقها وإخبار المرفق بمحتواها.

والتمست ذات الجمعية الكشف عما إذا كان هناك رفض أو سحب للرخص المذكورة مع تعليل أسباب ذلك بقرار رسمي موقع من الإدارة المعنية.

إلى ذلك، وجهت جمعية الإنصاف لأرباب جيت سكي مراسلات في الموضوع لكل من وزير الداخلية، ووزير التجهيز والنقل و واللوجستيك والماء، ولمؤسسة وسيط المملكة بالرباط، ولوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ملتمسة من هذه الأطراف التدخل لحل أزمة مهنيي جيت سكي التي طال أمدها منذ شهور.

تعليقات
Loading...