أكادير : معاناة الطلبة في الدراركة مع النقل الحضري.

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : معاناة الطلبة في الدراركة مع النقل الحضري.

اشتكى عدد من الطلبة القاطنين بجماعة الدراركة شرق أكادير من معاناتهم مع النقل الحضري، الأمر الذي يؤخرهم في كثير من الأحيان عن حصصهم في المدارس والمعاهد أو في الجامعة.

وأفاد هؤلاء بأنه بات من الصعب عليهم إيجاد حافلة تنقلهم إلى مقرات دراستهم خاصة خلال أوقات الذروة، مشيرين إلى أن خط ألزا رقم 5 تحديدا يأتي محملا بالركاب والعمال، ولا يلتفت للطلبة الواقفين بالمحطات الفرعية، بل يزيد من سرعة الحافلة عند تلك المحطات إمعانا في تجاهلهم.

وأمام هذا الوضع، تساءل الكثير من الطلبة عن السبب وراء عدم تزويد الدراركة ومحيطها بما يكفي من حافلات تمكن العمال والطلبة من الوصول الى أماكن اشتغالهم ودراستهم في الوقت المناسب.

ولفت الطلبة إلى أن الحافلات الممتلئة عن آخرها تهدد سلامة الركاب في ظل انتشار جائحة كوفيد-19، مشيرين إلى أنه في ظل ندرة الحافلات وقلتها يبقى الخيار الوحيد أمام السائق هو أن يقل الزبناء حتى تمتلئ الحافلة، تجنبا لأية مشاكل محتملة.

وشدد هؤلاء الطلبة على معاناتهم الكبيرة جراء أزمة النقل، والتي امتدت لأكثر من خمس سنوات دون تحقيق أي تغيير يذكر، مشيرين إلى أنهم فقدوا كل الأمل في زحزحة الأمور والدفع بها إلى الأمام.

هذا، وأعرب الطلبة المعنيون بهذا المشكل عن متمنياتهم في أن تتحسن أوضاع النقل الحضري بالدراركة في ظل التركيبة الجديدة للمجلس البلدي بأكادير والمجلس القروي بالدراركة، ملتمسين من المجلسين معا التدخل لحل أزمة النقل هاته، و بالتالي وضع حد لمعاناتهم المتواصلة.

تعليقات
Loading...