Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : مطالب بإحداث ثكنة للوقاية المدنية بأنزا، ونائبة برلمانية ترفع الموضوع لوزير الداخلية

أكادير 24

 

أعربت ساكنة منطقة أنزا شمال مدينة أكادير عن استيائها في أكثر من مناسبة من تأخر تدخل عناصر الوقاية المدنية عند حدوث حالات حرائق، بسبب وجود ثكنة وحيدة تتمركز بوسط مدينة أكادير.

 

وأوضح هؤلاء أن عددا من الضحايا يروحون ضحية الحرائق التي تشهدها المنطقة، بسبب بعد ثكنة الوقاية المدنية المتواجدة وسط أكادير، مطالبين بالأخذ بعين الاعتبار خصوصية هذه المنطقة التي تتمركز بها عدد من المخازن المخصصة لتخزين المحروقات السائلة والغازية علاوة على وجود عدد كبير من المعامل الصناعية.

 

وتفاعلا مع هذا الموضوع، وجهت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، النزهة أباكريم، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بخصوص موضوع إحداث ثكنة للوقاية المدنية بمنطقة أنزا.

في هذا السياق، أفادت النائبة عن جهة سوس ماسة بأن “ساكنة منطقة أنزا، بحكم ما عرفته من توسع عمراني وتزايد سكاني، تطالب بتقوية الحضور الدائم والكثيف لعناصر الوقاية المدنية لمواجهة الطوارئ المحتملة”.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال أن “ساكنة أنزا تعاني عند نشوب الحرائق سواء بالغابات أو داخل الأنسجة العمرانية”، كما نبهت إلى “خطورة حدوث اختلالات، لا قدر الله، على مستوى مخازن المحروقات السائلة والغازية بجانب الوحدات الصناعية التي يتشغل بها مئات العاملات والعمال”.

 

وتبعا لذلك، تساءلت النائبة البرلمانية عن الآجال التي سيتم فيها إحداث ثكنة للوقاية المدنية بأنزا، وما سيكون لها من انعكاسات إيجابية على الجماعات المجاورة كأورير، اقصري، إيموزار تقي، تدرارت، أزيار، تامري، وتغازوت.

وإلى جانب ذلك، تساءلت أباكريم عن برامج وزارة الداخلية من أجل تعزيز الوقاية المدنية بكافة تراب عمالة أكادير إداوتنان، حماية لأرواح المواطنين والمواطنات وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.