الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : لجنة مختلطة تحل بشاطئ تغازوت وتحجز عددا من دراجات “جيت سكي”

أكادير24 | Agadir24

حلت لجنة مختلطة، مكونة من السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي، بشاطئ تغازوت شمال أكادير، يوم الثلاثاء 13 شتنبر الجاري، في إطار زيارة مفاجئة.

وحسب ما أوردته مصادر أكادير 24، فإن الهدف من هذه الزيارة كان معاينة وثائق الشركات المشتغلة في مجال كراء الدراجات المائية ” تجي تسكي”، وتدقيقها.

وأكدت ذات المصادر أن اللجنة المذكورة قامت بحجز عدد من الدراجات المائية، بعد تأكدها من عدم توفر مالكيها على الوثائق الخاصة بمزاولة العمل، خاصة الرخصة.

وأوضحت ذات المصادر أن شركة وحيدة، من بين مجموعة من الشركات التي تنشط في مجال كراء الدراجات المائية بشاطئ تغازوت، هي من تتوفر على الوثائق الكاملة، حيث تم السماح لها بمزوالة عملها، فيما تم منع الشركات المتبقية.

ووفقا لمصادر أخرى، فإن حلول اللجنة المذكورة بشاطئ تغازوت يأتي أسابيع بعد تعرض أحد الزبناء لكسر في رجله، إثر اصطدام بين الدراجات المائية ذات المحرك الواحد، حيث تبين بعد تمحيص وثائق الدراجة المذكورة عدم توفر مالكها على الوثائق اللازمة لمزاولة المهنة.

يذكر أن الشركات المشتغلة في مجال الدراجات المائية ”جيت سكي” بشاطئ تغازوت كانت قد وجهت شكايات للجهات الوصية، وفي مقدمتها والي جهة سوس ماسة، ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والماء، تشكو فيها من “رفض” تجديد رخصها المهنية المنتهية صلاحيتها.

وتحدث مسيرو الشركات المذكورة في شكاياتهم عما أسموه “عرقلة مسؤولين بارزين بولاية أكادير المشاريع الاستثمارية الخاصة لأسباب شخصية”، مشيرين إلى أن هؤلاء “يقفون وراء المماطلة في تجديد رخصهم المهنية منذ سنة 2019، مع تفويتهم رخصا جديدة بدون سند قانوني في خرق واضح لمسطرة الملك العمومي البحري المعمول بها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.