أكادير: صناع الخبز و الحلويات ينظمون عرسا جماعيا لفائدة 20 عريس و عروسة.

أكادير24

 

في إطار أنشطتها الاجتماعية الخيرية تنظم جمعية الأعمال الاجتماعية  لصناع الخبز و الحلويات بآكادير و جمعية الوصال للإنشاد والأعمال الاجتماعية بآكادير العرس الجماعي في نسخته الرابعة و المنظم “تحت شعار العرس الجماعي ارث عريق و تقليد متواصل” وذلك يومه السبت 05 أكتوبر 2019 بقاعة الحفلات “فولي بربر” وذلك تجسيدا لروح التعاون والتآزر المتعارف عليه والمعمول به في المجتمع المغربي وانسجاما مع روح المبادرات الهادفة إلى تشجيع الشباب لولوج عالم الزوجية و تأسيس النواة الأولى للأسرة الصغيرة و التخفيف من وطأة ظاهرة العزوف عن الزواج. وقد استقر قرار اللجنة المنظمة على عتبة عشرة عرسان (20 عريس و عروس) ممن تتوفر فيهم شروط الاستفادة طبقا للمعايير المحددة من طرف اللجنة, وما يمييز هذه الدورة مشاركة عروسين من دوي الاحتياجات الخاصة.
وستكون طقوس وتقاليد العرس المغربي حاضرة بقوة حفاظا عن الموروث الثقافي لإبرازه و التصدي لإنذثاره تحت تأثير العصرنة بدءا بالحمام التقليدي للعروس , مراسيم الحناء, مراسيم الدفوع الذي سيجوب شوارع المدينة بواسطة قطار المدينة, وحفل البرزة بقاعة الحفلات.

وستحيي هذا العرس مجموعات غنائية : أوركسترا العلام بمشاركة كل من لحسن أنير, مولاي أحمد أماينو, فتيحة البيضاوية, عمر ضحى, مجموعة أيت لمان, الفنان عزيز الزوين, بالإضافة إلى مجموعة من الفرق الفولكلورية: مجموعة هيلالة للدقة المراكشية, مجموعة الأحباب للدقة الهوارية.
بقي أن نشير إلى أن العرس ستكتمل جماليته مع ديكور وهندسة قاعة الحفلات وسط أجواء عائلية بحضور أهالي و أصدقاء العرسان و باقي الضيوف لتكتمل فرحتهم بليلة العمر.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: