أكادير : صدور حكم قضائي جديد ضد رضى طوجني في قضية والي جهة سوس ماسة، و المدير الجهوي للصحة .

 

أكادير : صدور حكم قضائي جديد ضد رضى طوجني في قضية والي جهة سوس ماسة، و المدير الجهوي للصحة . 

صدر حكم قضائي جديد ضد محمد رضى طوجني ، في قضية والي جهة سوس ماسة، و المدير الجهوي للصحة ،في هذا السياق، أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بأكادير، أول أمس الخميس، الناشط الفايسبوكي طوجني، بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية، و10000 درهم لمندوب الصحة، و تعويض درهم رمزي لوالي جهة سوس ماسة .

وكانت النيابة العامة قد وجهت لطوجني تهم انتحال صفة مهنية ينظمها القانون، وخرق قواعد الحجر الصحي، وتهم أخرى.

هذا، و سبق لعناصر الدرك الملكي بتامرى شمال أكادير أن أوقفت “رضى طاوجني”  يوم الخميس 7 ماي 2020 بمنطقة “برج الضو” بتامري، وذلك بسبب خرقه لإجراءات حالة الطوارئ الصحية، قبل أن يتم تيسليم الموقوف حينها الى المركز القضائي، فتقرر وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز بأمر من النيابة العامة.

وكان طوجني  قام قبل إعتقاله بزيارة سد الأمير مولاي عبد الله بتامري قصد اعداد روبورطاج حول نذرة المياه بالسد على شاكلة ما قام به بسد عبد المومن بتارودانت، قبل أن يتم إعتقاله بسد إداري بمشارف منطقة برج الضو بتامري شمال أكادير.

يذكر أن طوجني سبق و أن قضى عقوبة حبسية نافذة مدتها شهرين وغرامة مالية، وذلك على خلفية توجيهه تهم وضع صفائح مزورة على مركبة، وإنعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة لمركبة التي يقودها، بالإضافة إلى جنح جمركية أخرى.

للإشارة، فقد غادر رضى طوجني أسوار السجن المحلي بأيت ملول يوم 26 غشت الماضي، وذلك بعد قضائه العقوبة الحبسية.

 

 

تعليقات
Loading...