أكادير : خدمة المقاولات الجهوية محور اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار والبنك المغربي للتجارة الخارجية بإفريقيا.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : خدمة المقاولات الجهوية محور اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار والبنك المغربي للتجارة الخارجية بإفريقيا.

عزز  المركز الجهوي للاستثمار بأكادير والبنك المغربي للتجارة الخارجية بإفريقيا مستويات التعاون والشراكة بينهما من خلال  توقيع الجانبين لاتفاقية تهدف إلى خدمة المقاولات الجهوية.

هذا، وسيتم رصد خمسة محاور من أجل تحقيق أهداف الاتفاقية، وذلك عن طريق دعم المقاولة الشبابية، ومواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع لتثمينها، ومشاركة  التجارب الخاصة على مستوى الذكاء الاقتصادي والمجالي، و المساهمة في الترويج للجهة بالمشاركة في التظاهرات والندوات والعمل على تحسين قدرات المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وسيتم تنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع انطلاقا من عدة إجراءات،  بما في ذلك وضع برنامج ابتكار جهوي يهم تحسيس الشباب بأهمية المقاولة، وتحديد أفضل أفكار المشاريع ومساعدة حامليها على تثمينها، وخلق المقاولات، فضلا عن برنامج الإحتضان والتسريع لفائدة حاملي أفكار مشاريع واعدة، و برنامج مواكبة المقاولين الجدد والذي سيتم اعتماده بشراكة مع نادي المقاولة ونادي المقاولة الصغرى والمتوسطة التابع لبنك أفريقيا.

يذكر أن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها يوم الخميس المنصرم  بين المركز الجهوي للإستثمار بأكادير و البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بولاية جهة سوس ماسة، عرفت عدة مسؤولين و منتخبين بارزين، في مقدمتهم والي جهة سوس ماسة، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ، ومدير المركز الجهوي للإستثمار بأكادير، ورئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لسوس ماسة، ورئيس جمعية سوس ماسة مبادرة، وممثل الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ، ونائب رئيس جماعة أكادير و المدير الجهوي للبنك المغربي للتجارة الخارجية بأكادير .

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...