أكادير : حافيدي يسلم تزكية الترشح لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة لكريم أشنكلي، و الأخير يودعها لدى السلطات، في انتظار إشارة القيادة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : حافيدي يسلم تزكية الترشح لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة لكريم أشنكلي، و الأخير يودعها لدى السلطات، في انتظار إشارة القيادة.

منح المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، و الرئيس المنتهية ولايته ابراهيم حافيدي تزكية الترشح لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة لكريم أشنكلي، و الأخير يودعها لدى السلطات، في انتظار إشارة القيادة لتدبير شؤون الجهة .

يأتي هذا بعدما سبق و أن تم الاتفاق على انتخاب كريم أشنكلي رئيسا للمجلس الجهوي لسوس ماسة خلال التحالف المكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والأصالة والمعاصرة.

هذا، وجاء اختيار اشنكلي على خلفية حصول حزب التجمع الوطني للأحرار على 25 مقعدا من أصل 51.

وكان بيان للتنسيق الرباعي قد أكد على توقيع اتفاق شرف بين منتخبي الأحزاب المذكورة من أجل تكوين تحالف يفضي إلى تسيير شؤون مجلس جهة سوس ماسة وأيضا المجالس الإقليمية ومجالس الجماعات الترابية التابعة له.

ويأتي هذا التحالف قبل موعد انتخاب رؤساء هذه المجالس وأعضاء مكاتبها بشكل تنسيقي وتشاوري وتشاركي في التدبير، بعيدا عن اعتماد مبدإ عدد المقاعد التي حصلت عليها الأحزاب.

وبناء على ذلك، تم الاتفاق بين الكتابات والتنسيقات الجهوية للأحزاب المذكورة على أن يكون التسيير جماعيا وتشاركيا للمجالس الجماعية والإقليمية والمجلس الجهوي لسوس ماسة، مع اعتماد التوزيع على نتائج الانتخابات التي لم يتمكن بموجبها أي حزب من الهيمنة على عدد المقاعد إلا في بعض الجماعات الترابية المعدودة.

تعليقات
Loading...