أكادير : تكوين دون دبلوم، واستنزاف للجيوب، مشاكل وأخرى يعانيها طلبة أحد معاهد الطيران الخاصة بالمدينة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : تكوين دون دبلوم، واستنزاف للجيوب، مشاكل وأخرى يعانيها طلبة أحد معاهد الطيران الخاصة بالمدينة.

اشتكى عدد من الشبان والشابات الذين يتابعون تكوينهم بمعهد متخصص للطيران، من تعرضهم للنصب والاحتيال من طرف إدارة المؤسسة.

هذا، وتذكر إحدى المتدربات التي كانت تتلقى تكوينها في المعهد المذكور بأنها توجهت إلى إدارة المعهد شهر نونبر 2019 من أجل التسجيل لتلقي تكوين في مجال مضيفات الطيران، حيث أكدت لها مديرة المؤسسة أن جميع المتدربين سيتم تسليمهم دبلوما معترفا به من طرف الدولة عند استكمال التكوين الذي قدرت مدته ب10 أشهر.

وأضافت ذات المتدربة بأن المبالغ التي يتحمل المتدربون نفقتها من قبيل التأمين والرسوم الدراسية الشهرية تختلف من متدرب إلى آخر، حيث يدفع بعضهم 1500، بينما يدرس البعض الآخر لقاء 2000 أو 3000 درهم بالرغم من أن تكوينهم يصب في نفس التخصص.

هذا، وبعد أن راودت هذه الفتاة الشكوك في هذا التكوين والخروقات التي تشوبه قررت الانسحاب من التكوين وتوجهت إلى مديرة المعهد قصد إخبارها بذلك، إلا أن هذه الأخيرة اقترحت عليها دفع مبلغ 30000 درهم لتلقي تكوين آخر يخص الاشتغال مع الفريق المرافق للبواخر، وهو الأمر الذي امتثلت له الفتاة و دفعت المبلغ المطلوب، طامحة في الاستفادة من تكوين آخر يكون أفضل من السابق.

إلى ذلك، أكدت الفتاة بأنه في كل مرة كانت تسأل فيها المديرة عن التكوين الموعود كانت تمنيها بأعذار لا أساس لها ، وتنقلها من موعد إلى آخر دون أن يتحقق أي شيء يذكر، حتى وصل الأمر بالمديرة إلى التملص من الرد عن مكالمات المتدربة، الأمر الذي جعل هذه الأخيرة تنتقل إلى مقر المعهد حيث واجهت المديرة، وطلبت منهما استرداد مبالغها لكن دون دوى.

وبناء عليه، توجهت المشتكية إلى القضاء قصد رفع دعوى قضائية ضد إدارة المؤسسة بتهمة النصب والاحتيال، كما تفاجأت بعدد من زملائها الذين قاموا بذات الفعل، وذلك بعد أن أنهوا تكوين الطيران ودفعوا كافة نفقاته دون الحصول على أي دبلوم أو شهادة من طرف المعهد المذكور.

ويطلب هؤلاء الشبان والشابات من القضاء اليوم التدخل لإنصافهم وجبر الضرر الذي تعرضوا له، وذلك تجنبا لسقوط المزيد من الشباب المفعمين بطموح بناء مستقبل جميل ضحايا لهذا المعهد وإدارته التي تستنزف جيوب المتدربين دون وجه حق.

تعليقات
Loading...