أكادير : تدخل الوالي والمدير الإقليمي لترميم سور آيل للسقوط بإحدى المدارس يلقى استحسانا واسعا

أكادير24 | Agadir24

استحسنت جمعية آباء وأمهات وأولياء مدرسة عمر بن الخطاب بأكادير الخطوة التي أقدم عليها والي جهة سوس ماسة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوكنين بوعيدا، لرفع الضرر على تلاميذ وتلميذات مؤسسة عمر بن الخطاب وأطرها الإدارية والتربوية.

هذا، وكان عدد من الفاعلين والناشطين قد نشروا نداءات على وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بإصلاح التصدعات التي شابت سور المؤسسة، الأمر الذي بات يشكل خطرا على مرتاديها من تلاميذ وأطر إدارية وتربوية.

وذكر هؤلاء الفاعلون في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأن نائب رئيس جماعة أكادير محمد باكيري، كان قد تفاعل سابقا مع هذه النداءات، وأشر على طلب ترميم السور المتصدع ببناية المدرسة بالموافقة في 2020 ، إلا أن شيئا من ذلك لم يتم نظرا لعدم استجابة مصالح أخرى.

ونتيجة لذلك، تكررت نداءات أهالي وأولياء أمور تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب، إلى أن بلغت والي جهة سوس ماسة، والذي أشر للمدير الإقليمي بوكنين بوعيدا بزيارة المؤسسة يوم أمس الجمعة 12 فبراير الجاري، للوقوف على حجم المشكل و مباشرة أشغال ترميم السور الآيل للسقوط.

إلى ذلك، وجه وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات الذين يدرسون بالمؤسسة، والبالغ عددهم حوالي 4000 تلميذ، رسالة شكر للوالي وللمدير الإقليمي، منوهين بالخطوة التي أقدما عليها لحماية الصالح العام، وتجنيب هذا الوطن المزيد من الفجائع.

تعليقات
Loading...