أكادير تتعزز بتأسيس جمعية أخرى لألعاب القوى بقيادة نسائية.

أكادير24 | Agadir24

أكادير تتعزز بتأسيس جمعية أخرى لألعاب القوى بقيادة نسائية.

بعد إنتظار دام زهاء عقدين ونيف من الزمن، تمكن ثلة من العداءات والعدائين، بمنطقة أنزا تدارت، من تكوين جمعية في ألعاب القوى، تحمل إسم شباب أنزا للألعاب القوى يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر 2020.

وقد حضر لمجريات هذا الجمع العام التأسيسي، الذي إحتضنته،رحاب إعدادية بن خلدون بأنزا أكادير ،عدد من الشخصيات الرياضية المحلية و الإقليمية، وفق الإجراءات الإحترازية المعمول بها لمحاربة فيروس كورونا، فضلا عن ممثلي الأجهزة الوصية لهذا الصنف الرياضي إقليميا وجهويا .

افتتح اللقاء السيد عبد الله اجداد، مذكرا باستفاضة بأهمية تأسيس جمعية للألعاب القوى، لعدة اعتبارات أهمها التعداد السكاني وتنوع تضاريس المنطقة ، التي تشكل مضمارا مفتوحا، لإقامة التداريب وأرضية لتنظيم الملتقيات، علاوة على الجدوى الإقتصادية والإجتماعية على الناشئة الممارسة لمختلف رياضات العاب القوى. ضاربا أمثلة حية بكل من نادي شباب الساقية الحمراء وأولمبيك الدشيرة وأندية وطنية أخرى.

بدورها حنان لعويدي، عداءة ومحامية، وأحد أفراد اللجنة التحضيرية، عبرت عن فرحتها بهذه اللحظة التاريخية، نيابة عن باقي عدائي المنطقة حيال تحقيق هذا المبتغى، الذي سيكون له ما بعده على حد تعبيرها، “من تأثير إيجابي على المشهد الرياضي بشمال أكادير، ومن أخدٍ، بأيادي الناشئة من خلال الإرتكاز على الرياضة المدرسية، عبر تسطير شراكة ومشاريع عمل، مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير ،التي نتوجه لمديرها الإقليمي بالشكر الجزيل على إتاحة فرصة عقد هذا الجمع”. كما نتقدم بالشكر الجزيل للاخ عبد الله جداد والسلطات المحلية وطاقم إعدادية بن خلدون”

وأبدى السيد الحراري، تفاؤله لمستقبل رياضية ألعاب القوى بأنزا، وجاء في معرض كلمته أن “اليوم بمثابة نهاية لمسلسل طويل من الإنتظار وأن جل المقومات متوفرة ليكون هذا الصنف الرياضي قاطرة الاقتصادي الرياضي بالمنطقة”.

هذا، و تزخر منطقة أنزا تدارت بعدة طاقة تقنية وأخرى ممارسة، وسجل حافل من الإنجازات الفردية، التي من شأنها أن تحدث الفارق، بتأسيس هذه الجمعية، مما قد يسهم في شيوع ثقافة ألعاب القوى، من خلال تنظيم تظاهرات وطنية ومحلية، وفتح آفاق تكوينية في الجانب التسييري والتحليلي، وخلق فرص شغل موازية امتصاصا للبطالة.

هذا، و بعد تداول وشرح مضامين قانون الرياضة والتربية البدنية الجديد من لدن الحاضرين ، واختيار ألوان وشعار الجمعية، انتخب الجمع العام،الأستاذة حنان لعويد، رئيسة للجمعية رفقة عشرة اعضاء جلهم من ممارسي العاب القوى بمنطقة أنزا تدارت.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: