Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : “بلوكاج” و اختناق مروري رهيب يفرضان نفسهما بحدة على شوارع المدينة خلال العطلة المدرسية.

أكادير24 | Agadir24

 

من المرتقب أن يفرض ال”بلوكاج” و الإختناق المروري الرهيب نفسهما بحدة على شوارع مدينة أكادير خلال العطلة المدرسية، و التي ستبدأ يوم 22 يناير المقبل.

هذا، فمن المنتظر تسجيل اختناق مروري بالعديد من الشوارع الرئيسية لمدينة أكادير، خصوصا وأن المدينة تعرف في الأثناء عددا من الأشغال ذات الصلة ببرنامج التنمية الحضرية، موازاة مع ما تعرفه المدينة مع كل عطلة من توافد الآلاف من الزوار، الأمر الذي يتسبب في طوابير كبيرة خاصة من السيارات، وهو ما يطرح تحديات كبرى أمام السلطات لتدبير حركة السير والجولان في عاصمة الانبعاث.

Advertisements

في هذا السياق، تشهد العديد من المحاور الطرقية اختناقات مرورية، وبالأخص منها شوارع الحسن الأول، و عبد الرحيم بوعبيد، و محمد الخامس والحسن الثاني و أحياء المسيرة، الداخلة ، الهدى وغيرها، فضلاً عن عدد من المحاور الطرقية التي تؤدي إلى وسط المدينة وهو ما يتسبب في بطء الحركة المرورية، وينتج عنه تعطل مصالح المواطنين نتيجة “البلوكاج” الذي تعرفه الطرق، مع ما تنتج عن ذلك من حوادث سير تكون أحيانآ خطيرة. إضافة إلى المناوشات التي تقع بين السائقين في كثير من الأحيان.

إلى ذلك، ستنطلق العطلة المدرسية من 22 إلى 29 يناير الجاري للمستويات الإشهادية الابتدائية والإعدادية، فيما نالت باقي الفئات عطلتها تفاعلا مع سياقات إجراء الامتحانات الإشهادية وضرورة توقيف الدراسة لمرور الاختبارات في ظروف جيدة.

Advertisements
Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.