Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : السلطات تدق ناقوس الخطر بشأن انتشار فيروس كورونا وارتفاع حالات الوفيات

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : السلطات تدق ناقوس الخطر بشأن انتشار فيروس كورونا وارتفاع حالات الوفيات


دقت السلطات بمدينة أكادير ناقوس الخطر بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد وارتفاع حالات الوفيات المرتبطة به.

في هذا السياق، أكد المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة أن هناك تزايدا مضطردا لحالات الإصابة بالوباء، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 15 حالة وفاة على مستوى عمالة أكادير إداوتنان خلال هذه الموجة، منها 13 حالة لم تتلقى أو لم تستكمل كل جرعات اللقاح المطلوبة.

وأوضح المدير الجهوي للصحة في عرض قدمه خلال اجتماع ضم السلطات العمومية المختصة بعمالة أكادير إداوتنان، صبيحة اليوم الخميس 27 يناير الجاري، (أوضح) أن الظرفية الراهنة تستدعي التجند لتداركها لتحقيق الحماية الجماعية، وذلك من خلال استكمال بروتوكول التلقيح لضمان تلقي الجرعة الثالثة المعززة للمناعة من طرف جميع المواطنين.

وفي سياق متصل، أكد المدير الجهوي للصحة أن هناك ضغطا متزايدا على الخدمات الاستشفائية بأكادير بفعل انتشار وباء كورونا، وهو ما يستوجب نهج سبل كفيلة بحماية الصحة العمومية والوقاية من وباء كورونا.

وخلص الاجتماع المذكور إلى الاتفاق على تظافر جهود جميع الطاقات الحيوية لبذل كل المساعي الممكنة للتشجيع على الإقبال على التلقيح واحترام كل الشروط الحاجزية من ارتداء الكمامة واحترام التباعد والنظافة والتعقيم.

ذات الاجتماع نص على تفعيل كل المبادرات التوعوية والتحسيسية بمختلف الوسائط خاصة الإلكترونية والسبرنيتية لمحاصرة الحملات المثبطة والمشككة في فعالية اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

يذكر أن الاجتماع الذي حضرته مختلف تلوينات السلطات العمومية المختصة بعمالة أكادير إداوتنان، الأمنية والصحية والإدارية، ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وقد انعقد خصيصا لتدارس الوضعية الوبائية الراهنة المتسمة بانتشار مرض كوفيد-19، وبداية الضغط على مصالح الإنعاش الطبية عامة وخاصة.

قد يعجبك ايضا
Loading...