أكادير : الباعة الجائلون بحي السلام يحتجون ، و يطالبون بتحقيق وعود عالقة منذ حوالي 6 سنوات.

أكادير24 | Agadir24

نظم الباعة الجائلون التابعون لأسواق القرب بحي السلام وقفة احتجاجية، بالقرب من مقر ولاية أكادير، وذلك للمطالبة بتسليمهم العربات التي منحوا وعودها ضمن المشروع المدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015.

في هذا السياق، صرح أحد الباعة الجائلين لأكادير 24 بأنه جرى إحصاء و تسجيل جميع الباعة الجائلين الذين يمارسون أنشطتهم التجارية بحي السلام منذ سنة 2015، وذلك من أجل الاستفادة من  برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يروم تسوية وضعيتهم وتحسين ظروف اشتغالهم، دون أن يكون لذلك أي وجود على أرض الواقع إلى حدود اليوم.

وأضاف ذات المتحدث بأنه منع رفقة مجموعة من الباعة الجائلين من طرف السلطات المحلية لحي السلام منذ أكثر من سنة من ممارسة أنشطتهم التجارية، وذلك بدعوى تحرير الملك العام ومنع انتشار جائحة كوفيد-19، وهو الأمر الذي أدى بهم إلى فقدان مورد رزقهم الأساسي، فضلا عن تراكم الديون و أقساط الكراء على الكثيرين.

وأكد ذات المتحدث بأن الباعة الجائلين طرقوا كافة الأبواب من أجل تحريك هذا الملف، وذلك من خلال عدة مراسلات توجهوا بها لكل من رئيس المجلس الحضري ورئيس المجلس الإقليمي، إضافة إلى عدة لقاءات حضروها للتداول بخصوص هذا الموضوع مع الباشا، سواء السابق أوالحالي، أو قائد المقاطعة الثامنة.

وأمام هذا الوضع، طالب الباعة الجائلون بحي السلام كافة المعنيين بهذا الملف بتسريع الاستفادة من العربات، وتمكينهم من مكان مناسب لمزاولة أنشطتهم التجارية في أسرع وقت ممكن، للحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي يعيشونها.

وعلاوة على ذلك، جدد الباعة الجائلون من خلال وقفتهم الاحتجاجية النداء لكل من عامل عمالة أكادير إداوتنان ورئيس المجلس البلدي للتدخل من أجل وضع حد لهذا المشكل الذي امتد لسنوات.

تعليقات
Loading...