أكادير : اقتراب انطلاق أشغال إحداث منتزه الإنبعاث، وهذه تفاصيل المشروع (+صور)

أكادير 24 

أكادير : اقتراب انطلاق أشغال إحداث منتزه الإنبعاث، وهذه تفاصيل المشروع (+صور)

تقترب أشغال إحداث منتزه الإنبعاث بمدينة أكادير من أن تعرف انطلاقتها، بعد أن تم اختيار شركة Cos Constructions للإشراف على بناء المحلات والأشغال التمهيدية للمنتزه.

وستمتد أشغال الحصة الأولى من المشروع، والتي تشمل أشغال الهدم المتعلقة بالمباني والبنيات القائمة حاليا والقيام بالأشغال الكبرى “gros œuvre” وكذا أشغال التبليط، على مدى عشرة أشهر كاملة، حسب ما التزمت به الشركة نائلة الصفقة.

هذا، وسيشمل المشروع في مجمله تهيئة ساحة عمومية على مساحة 11.500 متر مربع، وتشييد مركز للموارد الوثائقية وخزانة مكتبية للمدينة على مساحة تبلغ 3.000 متر مربع مغطاة، إضافة إلى المسرح الكبير لعاصمة سوس ماسة.

وسيتم بموجب ذات المشروع تهيئة وتجهيز مربد مكون من طابقين تحت أرضيين، حيث تبلغ قدرتهما الاستيعابية حوالي 600 سيارة.

يذكر أن مشروع تهيئة منتزه الإنبعاث هو واحد من المشاريع المتضمنة في المحور الرابع لبرنامج التنمية الحضرية لمدينة أݣادير 2020-2024، والذي جرى توقيعه أمام أنظار الملك خلال زيارته مدينة أكادير شهر فبراير 2020.

ويشار أيضا إلى أن اقتراب انطلاق أشغال المنتزه الممتد على مساحة 25 هكتار يأتي بعد استكمال جل الدراسات المتعلقة بالمشروع من طرف الشركة المسؤولة، فضلا عن جهوزية التصاميم اللازمة من أجل توفير فضاء بمواصفات حضارية عالية لساكنة مدينة أكادير.

قد يعجبك ايضا
Loading...