أخنوش يستقبل زعيمين سياسيين جديدين في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.

أخنوش يستقبل زعيمين سياسيين جديدين في سلسلة المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة.

أكادير24 | Agadir24

استقبل رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، عبد الصمد عرشان.
وأكد الأخير، بأن النجاح سيكون حليف رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، مضيفا أن أملا مشرقا يفتح أمام المغرب بتصدر حزب الأحرار للانتخابات.
هذا، وهنأ عرشان، أخنوش على الثقة المولوية، وأيضا حزب التجمع الوطني للأحرار على تصدره للانتخابات، مضيفا أنها مناسبة للافتخار ببلادنا لأنها نظمت الاستحقاقات الأخيرة في أجواء من المسؤولية والتنافس الشريف، رغم الظروف الصعبة. وأضاف أن لقاءه بأخنوش يندرج ضمن مشاورات تشكيل الحكومة، وأن أخنوش قدم له نبذة عن تصوره لتشكيل الحكومة، مضيفا أن المشاورات في بدايتها ونتمنى في المستقبل القريب أن تتشكل أغلبية منسجمة وقوية. وأشار إلى أن تصدر التجمع للانتخابات وحصوله على المرتبة الأولى لم يأت عبثا بل كان هناك عمل منذ انتخاب أخنوش رئيسا للحزب، وهناك استماع لمطالب وهموم المواطنين بعد جولات في 100 مدينة.
في ذات السياق، استقبل أخنوش ايضا، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة في يومها الثاني.
ومن المنتظر أن يستقبل، أخنوش خلال نفس اليوم، الأمين العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وممثل عن تحالف فيدرالية اليسار، هذا في الوقت الذي اعتذر الأمين العام لحزب المصباح، سعد الدين العثماني عن الحضور.

وكان أخنوش قد شرع، الإثنين الماضي، في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة حيث التقى بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وإدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. والتقى في نفس اليوم، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد. واستقبل الملك محمد السادس، يوم الجمعة الماضي، بالقصر الملكي بفاس، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وعينه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وقال أخنوش عقب هذا الاستقبال “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

 

تعليقات
Loading...