كوفيد 19: 137 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة ترفع حصيلة الوباء في المغرب، و حالات التشافي تواصل التحسن.

أكادير24 | Agadir24

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء12 ماي الجاري، تسجيل 137 حالة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة الأخيرة لترتفع الحصيلة الاجمالية إلى 6418  حالة مؤكدة تم اكتشاف جلها بجهة الرباط القنيطرة في اطار التحري و التتبع الصحي للمخالطين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحي الذي، قدم خلاله مدير مديرية الأوبئة، محمد اليوبي، آخر مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفاد اليوبي، ان الفترة المذكورة لم تسجل اية حالة وفاة ، في صفوف المصابين بمرض “كوفيد-19″، ليبقى مجموع الوفيات إلى مستقرا في 188 حالة وفاة، لتصل نسبة الاماتة 2.9.

أما عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، فذكر المسؤول بوزارة الصحة، أن مجموع المتعافين من الفيروس، أصبح هو 2991 إثر تسجيل 180 حالة شفاء خلال نفس الفترة.

هذا، وأشار محمد اليوبي، أن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 65397 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، أوائل مارس الماضي.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة، تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: