Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ألزا تصبح أول شركة نقل مغربية معتمدة ضد COVID-19 (بيان صحفي)

أكادير24 | Agadir24

ألزا هي أول شركة نقل ركاب في المغرب تحصل على شهادة من الجمعية الإسبانية للتقييس AENOR في الممارسات الجيدة ضد كوفيد19. إن الالتزام القوي للشركة، الرائدة في هذا القطاع، من أجل سلامة مستخدميها وزبنائها يَبرُز من خلال التصديق على بروتوكولات عملها ضد هذا الوباء.

الجمع بين صرامة مستخدميها في تطبيق بروتوكولات السلامة وكذلك استخدام أحدث التقنيات، يجعل الشركة جديرة بمؤسسة تُلهم ثقة زبنائها؛ عنصر أساسي للعودة السريعة إلى الوضع الطبيعي لهذا النشاط “النقل الحضري للركاب”.

في شركة ألزا، أدى النشر المكثف للتدابير التي تهدف إلى جعل الحافلة مكانًا آمنًا للزبون، مع تقليل مخاطر العدوى، إلى اجتياز تفتيش منظمة AENOR  التي مكنتنا من الحصول على شهادة “معتمد ضد كوفيد19”.

إنه عمل يتماشى مع أسس الشركة التي تقوم على التحسين المستمر لجودة الخدمة، وفي نفس السياق تعمل شركة ألزا على نطاق واسع في مجالات السلامة الطرقية والتنمية المستدامة.

قامت AENOR بالتدقيق في البروتوكولات التي وضعتها شركة ألزا في جميع المدن المغربية التي تعمل فيها (الدار البيضاء، الرباط، مراكش، أكادير، طنجة وخريبكة)، مع منهجية تم تطويرها على أساس التوصيات والمتطلبات التي توضحها مختلف الوثائق الوطنية والدولية، مع مزجها بتجربة ومعرفة عاليتين بواقع قطاع نقل الركاب.

من خلال تقييم مُعَمَّق، تمكن المدققون من التحقق من الإجراءات والتزام المستخدَمين بتطبيقها الصحيح واستخدام أحدث التقنيات لتعزيز تأثيرها وفعاليتها.

هذه الشهادة تغطي أحد عشر مجال، بدءًا من إدارة المخاطر المحددة وتطبيق البروتوكولات المتوافقة مع هذه المخاطر. وبالمثل، يتم مراجعة الإجراءات المتعلقة بإدارة الصحة المهنية، وممارسات التنظيف الجيدة، والاستخدام السليم للمواد الكيميائية، وتنقل الأفراد، والممارسات الصحية الشخصية الجيدة واستخدام معدات الوقاية الشخصية (وسائل الحماية الشخصية). وبالمثل، تم تفحص مستوى تكوين ومعلومات المستخدَمين، وكذلك التواصل مع أصحاب المصلحة؛ وكذلك إدارة النفايات والتدابير التنظيمية للحد من المخاطر. كل هذا وفقًا لخطط الطوارئ واستمرارية الأعمال المخطط لها.

في حالة ألزا، تأخذ البروتوكولات بعين الاعتبار جميع المراحل التي يختلط فيها الراكب مع الأقسام المختلفة لشركتنا، من أجل تحويل الرحلة على متن الحافلة إلى رحلة آمنة من وجهة نظر صحية. يتضمن هذا البروتوكول عدة عمليات، مثل بيع التذاكر، وعملية الصعود إلى الحافلة، وتوزيع الركاب داخل الحافلة، وتكييف الهواء وتعقيم المركبات، وإجراءات الحماية للركاب والمستخدَمين على حد سواء.

جدير بالذكر أن التحليلات التي أجرتها شركة ألزا سيتي أكادير لمستخدميها يومي 20 و21 يوليوز واللذين يبلغ عددهم أكثر من 600 مستخدم جاءت جميعا سلبية بفضل الله أولا وبفضل التدابير الصارمة والإجراءات الاستباقية التي اعتمدتها شركة ألزا سيتي أكادير منذ ظهور جائحة كوفيد-19 وإلى يومنا هذا. كما تدعوا شركة ألزا كافة زبنائها الكرام إلى الالتزام بارتداء الكمامات داخل الحافلات وفي محطات الانتظار وذلك للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
Loading...