ٱكادير : هكذا مرت أجواء أول أيام امتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة.(+فيديو)

أكادير24 | Agadir24

انطلقت صبيحة اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2021، امتحانات نيل شهادة الثانية بكالوريا، بمختلف مراكز الامتحانات بجهة سوس ماسة، على غرار باقي مدن وجهات المملكة.

وتجرى هذه الامتحانات ابتداء من اليوم الثلاثاء 08 يونيو 2021 على الساعة 8 صباحا، وستستمر حتى يوم الخميس 10 يونيو 2021، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، في حين ستنطلق اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، يوم الجمعة 11 يونيو 2021 في الساعة 8 صباحا وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو 2021.

في هذا الصدد، صرح محمد جاي المنصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بأن امتحانات الباكالوريا لهذه السنة تجري في ظروف استثنائية، على غرار ما شهدته خلال السنة الفارطة، بسبب جائحة كورونا.

وأضاف ذات المتحدث أن الأكاديمية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير هذه الامتحانات في أفضل الظروف، وذلك من خلال أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بجميع التوصيات الصادرة عن الجهات المختصة وفي مقدمتها وزارة الصحة.

وأكد المتحدث نفسه في تصريح لأكادير 24 بأنه تم تزويد جميع مراكز الامتحانات على صعيد جهة سوس ماسة بالوسائل اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، من قبيل توفير المعقمات، وتعقيم الحجرات ومراكز الامتحانات، كما تم إصدار توجيهات للتلاميذ بهذا الشأن، مثل الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، والحفاظ على مسافة الأمان.

هذه التحركات التي باشرتها الأكاديمية منذ أسابيع تهدف إلى الحفاظ على سلامة المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين من أطر المراقبة والأطر الإدارية خلال فترة اجتياز امتحانات الباكالوريا، وضمان سيرها في أحسن الظروف كما هو معهود به لجهة سوس ماسة على الصعيد الوطني.

تعليقات
Loading...