ٱكادير : تقديم التصور النهائي لمشروع “La Coupole” خلال إجتماع رسمي ترأسه والي جهة سوس ماسة.

أكادير24 | Agadir24

ترأس أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، اجتماعا يوم أمس الأربعاء 3 مارس الجاري، من أجل تقديم التصور النهائي لمشروع المركز الثقافي والذوقي لأكادير “La Coupole”.

ويأتي هذا اللقاء في سياق سلسلة الاجتماعات التي تعقدها لجنة التتبع التقنية، التي يرأسها والي سوس ماسة، لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024، خاصة في شقه المتعلق بالتنمية الثقافية لمدينة الانبعاث.

في هذا الصدد، تم خلال الاجتماع المذكور تقديم لوحة فنية تمثيلية لمشروع “La Coupole” من طرف شباب المدينة، كما قامت المهندسة المسؤولة عن المشروع بتقديم الصيغة الأخيرة التي سيتم البدء في تنفيذها في أقرب الآجال.

و تجدر الإشارة إلى أن مشروع “La Coupole” سيشيد على المساحة الأرضية التي تنتصب فيها القبة المحاذية للمعهد الموسيقي لأكادير، في شارع المقاومة، حيث سيحتضن فضاءات لتنظيم التظاهرات الثقافية والفنية المختلفة على امتداد فصول السنة، كما سيوفر أروقة لتنظيم لقاءات متنوعة لفنون الطبخ في أبعادها الثقافية.

يذكر أن اجتماع تقديم التصور النهائي لمشروع المركز الثقافي والذوقي لأكادير “La Coupole”، عرف حضور كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و نواب رئيس مجلس الجهة، المكلف بالشؤون الاقتصادية و المكلف بإعداد التراب و المكلفة بالشؤون الثقافية، ونائبة رئيس جماعة أكادير، فضلا عن المدير العام لشركة سوس ماسة تهيئة و مهندسة المشروع.

سكينة نايت الرايس- أكادير 24

تعليقات
Loading...