ولاية سوس ماسة تراسل رؤساء الجماعات الترابية بخصوص ترقيم المركبات التابعة للجماعات

أكادير24 | Agadir24

بعثث ولاية جهة سوس ماسة برسالة إلى رئيس الجهة وئيس جماعة أكادير ورؤساء جماعات أورير والتامري وإمسوان وتغازوت وأقصري وإيموزار وتيقي وأزيار وتدارت والدراركة وأمسكروض وإضمين، وذلك بخصوص ترقيم المركبات التابعة للجماعات الترابية.

وتأتي هذه المراسلة وفقا لما ورد فيها على خلفية “ما تمت ملاحظته بشكل تتزايد وتيرته يوما بعد آخر بخصوص إقدام بعض رؤساء الجماعات الترابية على ترقيم السيارات الإدارية التابعة لهم برمز “W” ، مخالفين في ذلك المقتضيات القانونية الجاري بها العمل”.

وبناء عليه، طالبت ولاية الجهة رؤساء الجماعات التابعة لعمالة أكادير إداوتنان مراعاة القرار الصادر عن وزير التجهيز والنقل تحت رقم 2711.10 بتاريخ 29 شتنبر 2010، المتعلق بتسجيل المركبات ذات محرك والمقطورات، والذي يقضي بضرورة ترقيم الجماعات الترابية لسياراتها المصلحية وفق شكليات محددة وضوابط صارمة مفصلة جزئياتها وفقا للنموذج الوارد في الملحق رقم 20 بالقرار المذكور سلفا.

هذا، ونصت الرسالة على الإشارة إلى الهيئة التي تنتمي إليها المركبة أي الجماعات الترابية بالحرف “ج”، بحيث يظهر بلون أحمر على خلفية بيضاء، على أن يشار للرقم الترتيبي للتسجيل بلون أبيض على خلفية سوداء.

تعليقات
Loading...