Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

وزارة النقل ومهنيو القطاع يتفقون على 5 مواضيع ذات أولوية من أجل معالجتها

أكادير24 | Agadir24

 

وزارة النقل ومهنيو القطاع يتفقون على 5 مواضيع ذات أولوية من أجل معالجتها

أعلن وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، يوم أمس الجمعة 25 فبراير الجاري، أن الوزارة وممثلي مهنيي نقل الأشخاص والبضائع اتفقوا على خمسة مواضيع ذات أولوية ستتم معالجتها ابتداء من الأسبوع المقبل في إطار اللجان المشتركة التقنية.

وجاء هذا الإعلان على خلفية الاجتماع الذي عقده الوزير عبد الجليل مع مهنيي قطاع نقل الأشخاص والبضائع، والذي خصص لدراسة الصعوبات والتحديات التي يواجهها مهنيو القطاع، لاسيما في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وإشكالية التمثيلية.

هذا الاجتماع الذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات الماراطونية التي أطلقتها الوزارة مع مهنيي القطاع بدءا من الأسبوع الماضي، تم خلاله الوقوف على 5 مواضيع ذات أولوية، تتمثل أولا في تجديد حظيرة المركبات المتشابهة ذات الحمولة الإجمالية المختلفة، وهو الأمر الذي تعهد الوزير بـ“إيجاد حل سريع” له.

وبخصوص الإشكال الثاني الذي ستنكب الوزارة على معالجته بطلب من المهنيين، فهو  يتعلق بشروط الولوج إلى مهن نقل البضائع، بينما يتعلق الموضوع الثالث بوضع مرجع لتكاليف نقل الأشخاص والبضائع.

وإلى جانب ذلك، أكد الوزير أن وزارته ستنكب على دراسة موضوع المقايسة بين أسعار الوقود وسعر النقل، بالإضافة إلى إصلاح بيان الشحن ونزع طابعه المادي.

يذكر أن الاجتماع الذي جمع وزير النقل واللوجستيك وممثلي مهنيي نقل الأشخاص والبضائع، حضره كل من الكاتب العام للوزارة خالد الشرقاوي، والمدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) بناصر بولعجول، ومدير النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، نور الدين ديب، فضلا عن عدد من المشاركين والفاعلين في قطاع نقل الأشخاص والبضائع.

قد يعجبك ايضا
Loading...