Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

وزارة الصحة تصدر بلاغا هاما حول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، و تحذر من انتكاسة وبائية جديدة .

أكادير24 | Agadir24

وزارة الصحة تصدر بلاغا هاما حول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، و تحذر من انتكاسة وبائية جديدة .


أصدرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عشية اليوم الأربعاء، بلاغا هاما حول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، أعلنت من خلاله عن اعتماد إجراءات جديدة للاستفادة من الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، ومن أهمها تخفيض المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية والثالثة.

وأفادت الوزارة في البلاغ الذي اطلعت عليه أكادير 24 ، أن الأشخاص المعنيين بالجرعة الثالثة المعززة هم كل الذين استكملوا أربعة أربعة أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية.

هذا، وينطبق هذا الأمر حسب البلاغ نفسه، على الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “جانسون” ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر.

وزارة أيت الطالب أكدت أن هؤلاء الأشخاص المعنيون سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 تذكرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة، والتي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن.

إلى ذلك ، أشارت الوزارة إلى ان هذه الإجراءات الجديدة تأتي تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد- 19، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد “أوميكرون” من خلال تسريع عملية التلقيح بالجرعة الثالثة.
وجددت الوزارة التنبيه على أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، “بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها”.

كما دعت جميع المواطنات والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة، مع الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية.

وكانت عدد من البلدان قد قررت تخفيض المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية والثالثة، آخرها فرنسا، والتي جعلتها في حدود 3 أشهر، وفق ما أعلنه جان كاستيكس رئيس الوزراء أول أمس الإثنين.

قد يعجبك ايضا
Loading...