Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

“واتساب” يصدر ميزة جديدة قد تنفع المستخدمين أو تعيق عملهم !

أكادير24 | Agadir24

أطلق تطبيق التواصل الفوري “واتساب” ميزة جديدة، يمكن أن تخدم بعض المستخدمين في حين أنها قد تعيق عمل آخرين.

وحسب ما أورده موقع WABetaInfo، الذي يتابع تطورات التطبيق أولا بأول، فإن “واتساب” يختبر حاليّا تقنية الحد من تمرير الرسائل (Forward) لوقف البريد المزعج والرسائل المضللة.

وتعمل الميزة الجديدة على وضع قيود على تمرير الرسائل للمجموعات، بحيث لن يكون بالإمكان القيام بهذا الإجراء إلا مرة واحدة فقط في الوقت عينه، خلافا لما هو سائد حاليّا.

وتمنع قيود الميزة المستخدمين من تمرير الرسائل إلى مجموعات دردشة متعددة، وهو ما يحد من احتمال وصول المحتوى المزعج إلى بقية مستعملي التطبيق.

وتبعا لذلك، لن يكون بمقدور المستخدم بعد إطلاق هذه الميزة إرسال مزيد من الرسائل وتمريرها إلى المجموعات عدة على “واتساب” في الوقت نفسه.

وأكد موقع WABetaInfo أن “واتساب” اختبر هذه الميزة أولا في النسخة التجريبية “أندرويد بيتا”، وفي وقت لاحق أطلقها في نسخة ” آي أو أس”.

وأوضح الموقع نفسه أن عددا من مستخدمي التطبيق سيلاحظون دخول الميزة الجديدة حيز الخدمة خلال الأسابيع المقبلة.

وخلقت هذه الميزة جدلا في صفوف مستخدمي التطبيق، بين من ينظر إليها على أنها جيدة، باعتبار أنها تكبح جماح انتشار الأخبار الكاذبة والرسائل الضارة داخل مجموعات الدردشة، ومن يعتبر أنها ستعيق عمل فئة من الصحافيين والناشرين الذين يقتضي عملهم مشاركة المعلومات بين مجموعات عدة.

قد يعجبك ايضا
Loading...