الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

واتساب يستعد لإطلاق خصائص جديدة بميزات متعددة

أكادير24 | Agadir24

تسعى شركة Meta المالكة لتطبيق واتساب إلى إضافة كثير من التحسينات للتطبيق، حيث يختبر تطبيق المراسلة الفورية ميزات جديدة مع مستخدمي الإصدار التجريبي قبل إتاحتها لجميع المستخدمين، فما هي مميزات واتساب المنتظرة ؟ ومتى سيتم إطلاقها؟

مميزات واتساب المنتظرة على أندرويد

هناك عدة مزايا ينتظر أن يطلقها تطبيق واتساب بحلول نهاية 2022 على أندرويد.

في هذا الصدد، أشارت مواقع التكنولوجيا الغربية إلى أن واتساب يستعد لإطلاق الرسوم الرمزية (أفاتار)، والسماح بإجراء مكالمات الفيديو مع إتاحة الملصقات، إضافة إلى خصائص مسح الدردشة غير المقروءة.

وإلى جانب ذلك، يجري المسؤولون عن التطبيق في الوقت الراهن تجارب من أجل تمكين مديري المجموعات من مسح الرسائل الجماعية غير المرغوب فيها، وغيرها من المزايا في تحديث واتساب beta لنظام Android 2.22.16.11.

قائمة بأهم ميزات WhatsApp الجديدة

قريباً، سيتمكن مستخدمو واتساب من استخدام ثمانية رموز تعبيرية للرد على تحديثات الحالة أو القصص (Stories)، وستشمل هذه الرموز وجهاً يضحك بدموع الفرح، ووجهاً مبتسماً بعيون على شكل قلب، ووجهاً بفم مفتوح، وبوبر الحفلة، وأيادي التصفيق، والوجه الباكي، والأيدي المطوية، وعلامة المئة بالمئة.

وأشارت مواقع التكنولوجيا التي تتابع هذه التحديثات إلى أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، ولا يعرف متى ستطلق على وجه التحديد.

“مرشح الدردشة غير المقروءة”

وفقاً لموقع التكنولوجيا Wabetainfo، يخطط تطبيق المراسلة الفورية لطرح ميزة “مرشح الدردشات غير المقروءة” على هواتف أندرويد، بعد فترة بسيطة من إتاحتها على نسخ الديسكتوب.

وتُمكن هذه الخاصية من ترشيح جميع الرسائل غير المقروءة حتى لو كان تاريخها قبل أسابيع أو شهور.

زيادة أعضاء المجموعات

حالياً، يسمح واتساب باشتراك 256 شخصاً في المجموعة، لكن الشركة تخطط لمضاعفة العدد إلى 512 شخصاً، وبهذا قد يقترب واتساب من عدد مشتركي مجموعات تليغرام.

زيادة أعداد المشاركين في المكالمات الصوتية

أعلنت واتساب أن الشركة ستزيد حد مكالمات المجموعة إلى 32 شخصاً، إذ يمكن حالياً لـ8 أشخاص فقط أداء مكالمة جماعية، حسب ما أشار إليه موقع Business Insider الأمريكي.

زيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة

يخطط واتساب لزيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة، وحالياً، إذ يمكن للمستخدمين حاليا حذف الرسائل المرسلة في غضون ساعة واحدة فقط و8 دقائق و16 ثانية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.