Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

واتساب يتعرض لأكبر هجمة إلكترونية، وهاكرز يخترق و يسرب بيانات 19 مليون مستخدم مغربي.

أكادير24 | Agadir24

 

 

تعرض تطبيق واتساب لأكبر هجمة إلكترونية، ما سمح لهاكرز باختراق و تسريب بيانات 19 مليون مستخدم مغربي.

و بحسب تقرير صادر عن “Cybernews”، فإن تطبيق واتساب تعرض لأكبر هجمة إلكترونية، منذ انطلاقته سنة 2009، حيث استطاع هاكرز اخترق حسابات تخص 500 مليون مستخدم حول العالم، ولم يسلم المغرب من هذه الهجمة الالكترونية التي استهدفت حوالي 19 مليون مغربي.

و تفجرت هذه القضية بعدما نشر شخص مجهول إعلانا على منتدى “ويب مظلم”، الخاص بجماعة الهاكرز، مدعيا فيه أنه يبيع قاعدة بيانات (2022) تم الحصول عليها من (487) مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب.

هذا، ويحتل المغرب المرتبة السابعة من بين 84 دولة معنية بهذه الهجمة، من حيث عدد الحسابات المخترقة، فيما احتلت مصر المرتبة الأولى بما يقارب (45 مليون) مستخدم، تليها إيطاليا بأكثر من (35 مليونا)، والولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بإجمالي (32 مليون) رقم، بالاضافة إلى المملكة العربية السعودية ب(29 مليونًا)، وفرنسا ب(20 مليونًا) وتركيا (20 مليونًا)، والمملكة المتحدة (11 مليونا)، وروسيا ب(10 ملايين).

وكانت مدونة “نيكد سيكيوريتي” للأمن الإلكتروني التابعة لشركة “سوفوس” البريطانية، قد حذرت في وقت سابق من قدرة القراصنة على اختراق حسابات مستخدمي واتساب معتمدين على ضعف الحماية الخاصة بصندوق البريد الصوتي الخاص بهم أو من ناحية ربط تطبيق واتساب بالفيسبوك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.