واتساب تهدد بحظر حسابات المستخدمين الذين يستعملون تطبيقا شائكا

أكادير24 | Agadir24

أصدرت شركة واتساب تحذيرا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، مهددة بحظر أولائك الذي يستعملون تطبيق “أندرويد” المسمى GB WhatsApp.

وبررت الشركة قرارها بكون التطبيق المذكور نسخة غير رسمية من واتساب، ذلك أنه يقدم مزايا لا تتوفر في التطبيق الأصلي مثل الردود التلقائية على الرسائل، والقدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة.

وقد سمحت هذه الميزات التي لم يسبق أن اعتمدها تطبيق واتساب الأصلي بجذب العديد من المستخدمين عبر العالم، الأمر الذي بات يشكل تهديدا حقيقا لشركة واتساب، ذلك أنها خسرت العديد من زبنائها بسبب هذا الموضوع.

وأكدت الشركة المالكة لتطبيق واتساب، أن تطبيق GB WhatsApp صمم ليكون مشابها بدرجة كافية في الإسم للتطبيق الأصلي، الأمر الذي جعل أصحاب الهواتف الذكية يفترضون أنه تم تطويره بواسطة الفريق الرسمي.

في هذا الصدد، قالت شركة واتساب في رسالة وجهتها للمستخدمين عبر العالم : “إذا تلقيت رسالة داخل التطبيق تفيد بأن حسابك محظور مؤقتا، فهذا يعني أنك على الأرجح تستخدم إصدارا غير مدعوم من واتساب بدلا من التطبيق الرسمي”.

وتابعت الشركة قائلة : “إذا لم تقم بالتغيير إلى التطبيق الرسمي بعد أن تم حظر حسابك مؤقتا، فقد يتم حظرك بشكل نهائي من استخدام واتساب “.

وأكدت الشركة وفقا لما نقلته صحيفة “ذي صن” البريطانية أنه : “تم تطوير مجموعة من التطبيقات غير الرسمية بواسطة جهات خارجية تنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا”.

يذكر أن واتساب تمنع جميع التطبيقات المقلدة لها، كما أنها تقوم بحظر المستخدمين من استعمالها بموجب شروط الخدمة.

تعليقات
Loading...