هيآت نقابية ومهنية بميناء سيدي إفني تطالب عامل الإقليم بالتدخل لإنصاف بحارة القطاع

أكادير24 | Agadir24

وجهت هيآت نقابية وجمعيات مهنية لقوارب الصيد التقليدي بميناء سيدي إفني مراسلة إلى عامل الإقليم ، لدى الموقع نسخة منها، تطالبه بالتدخل لإنصاف بحارة قوارب الصيد التقليدي بميناء سيدي إفني.

حيث استغرب كل من ممثل الصيد التقليدي وعضو غرفة الصيد البحري و الكاتبين الإقليميين للمنظمة الديمقراطية للصيد البحري التقليدي O.D.T و للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب U.N.T.M والكاتبين المحليين لنقابة أرباب ومهنيي الصيد التقليدي بسيدي إفني والجمعية البحرية للصيد التقليدي بمستي، (استغربوا) من التوقف المفاجئ للتطبيق الذي فتحه آنذاك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS .

إذ استفاد ، حسب منطوق الرسالة، قرابة بحارة 30 قاربا تقليديا من منحة مارس 2020 والمحددة في 1000درهم، في حين حُرم باقي البحارة رغم تسجيل مجموعة كبيرة منهم في التطبيق المذكور، هذا وتساءل موجهو الطلب لعامل الإقليم عن ماهي المعايير التي اعتمدها الصندوق في إقصاء مجموعة من بحارة قوارب الصيد التقليدي من الاستفادة من المنحة المذكورة والتي منحها الصندوق كوساطة بين صندوق جائحة كورونا و البحارة المسجلين في CNSS.

والتمست الهيآت النقابية والمهنية من الحسن صدقي التدخل لدى الجهات المختصة لتخصيص مبالغ مالية للمقصيين من منحة 1000 درهم نظرا لصعوبة ظروفهم وظروف أسرهم المعيشية والاجتماعية، كما تسبب حرمان غالبيتهم من قفف المواد الغذائية تأزم أوضاعهم الاجتماعية أكثر.
المراسل

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: