Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

هذا مصير سيارة “الرولز رويس” التي كانت مملوكة للملك الراحل الحسن الثاني.

أكادير24

أكد موقع “جون أفريك“، بأن سيارة “الرولز رويس” من نوع كامارغ “Carmargue”، التي كانت مملوكة للملك الراحل الحسن الثاني، وجدت مشتريا أخيرا، بعد عرضها للبيع على موقع Autoscout الألماني الشهير، قبل أيام قليلة بسعر 248 ألف يورو.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإن أحد عشاق السيارات العتيقة دفع مبلغ 10 آلاف يورو عربونا لحجز السيارة المعنية، بحسب ما أفاد به مالك السيارة الحالي مايكل فروليش، مطور السيارة الرياضية الكهربائية PG Elektrus، والذي رفض الكشف عن هوية المشتري.

 

هذا، وتم تكييف سيارة رولز-رويس كامارغ المصنوعة عام 1977 من قبل مصمم السيارات الإيطالي الشهير فرانكو سبارو في ورشته السويسرية، حيث خضعت لتعديلات خاصة لتلائم احتياجات الملك الحسن الثاني الذي استعملها أثناء ممارسة هوايته في صيد الصقور.ومن بين التعديلات التي خضعت لها السيارة، إعادة تشكيل هيكل وشاسيه السيارة، عبر إزالة الأبواب بالكامل، كما قام المصمم سبارو بقص سقفها، واستبداله بسقف قابل للإزالة. كما جعل الزجاج الأمامي قابل للطي، مع إطارات ضخمة، وتصميم داخلي مذهل. وقد أنتجت الشركة البريطانية 531 سيارة فقط من هذا الطراز.

 

كما تم أيضا إجراء تغييرات تحت غطاء المحرك، غير أن قوة السيارة تبلغ 209 حصانًا، وهو رقم قريب جدًا من محرك رولز رويس كامارغ الأصلي بسعة 6.75 لتر.

وتتميز السيارة، بمقصورة داخلية مصنوعة من الجلد البرتقالي، وأنابيب زرقاء وأحزمة الأمان ذات اللون الأزرق السماوي، كما تم استبدال بعض الشعارات بختم البيت الملكي على لوحة العدادات الخشبية ذات اللون الأزرق، مما جعلها جوهرة فريدة بالنسبة  لعشاق جمع السيارات.

قد يعجبك ايضا
Loading...