هام … “واتساب” يختبر مميزات جديدة..طالما انتظرها المستخدمون

أكادير24 | Agadir24/وكالات 

كشف تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” عن اختباره ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون خاصة من أصحاب هواتف الأندرويد.

وأوضح الباحثون بـ”واتساب”، أن المستخدمين سيتمكنون من معرفة أحجام الملفات المرتبطة بهذا التطبيق في أجهزتهم، كمعرفة المساحة التي تشغلها الملفات المرسلة عبر التطبيق في ذاكرة الهاتف، وكذلك معرفة أحجام البيانات المتعلقة بالدردشات والمراسلات.

ولا تزال الميزة الجديدة قيد الاختبار ولم يعرف موعد إطلاقها بعد، حيث يعمل القائمون في التطبيق على اختبار وإدخال ميزات جديدة على هذا التطبيق باستمرار ليكون أكثر فائدة للمستخدمين، فمنذ مدة زودوه بميزات تسمح بالتحقق من صحة الرسائل المعاد إرسالها، كما يعملون على تطوير ميزة تبيح استعمال التطبيق من أكثر من هاتف أو جهاز ذكي عبر حساب واحد بنفس الوقت، وفقا لـ”روسيا اليوم”.

وتأتي الميزة الجديدة بعدما حذر الخبير التقني ونائب رئيس مؤسسة “روسكاتشيستفو” الروسية، إيليا لويفيسكي، من أن أغلب عمليات الاحتيال تتم عبر تطبيق واتساب، حيث تجرى عبر إرسال روابط خبيثة للمستخدمين تطالبهم بالنقر عليها لتحميل ملف ما أو الوصول إلى موقع معين.

وشرح الخبير أنه كقاعدة عامة يستخدم المحتالون أسماء شركات كبيرة في الرسائل التي يرسلونها إلى ضحاياهم، مثل جوجل وآبل وفيسبوك وغيرها، أو يغرون المستخدمين بأرباح ومسابقات وهمية.

ومن أشهر الرسائل الخبيثة التي انتشرت العام الماضي على سبيل المثال هي تلك التي روجت لكسب 1000 جيجابايت من الإنترنت المجاني بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس واتساب، وتطالب المستخدمين بتقديم معلومات تتعلق بتواريخ ميلادهم أو كلمات المرور الخاصة أو معلومات عن حساباتهم المصرفية هي فخ من المحتالين، فلا توجد هيئات رسمية تطلب من المستخدم مثل تلك البيانات عبر تطبيقات المراسلة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: