Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نقابيون يدعون عزيز أخنوش لعقد اجتماع عاجل.

أكادير24 | Agadir24

 

دعا نقابيون رئيس الحكومة عزيز أخنوش لعقد اجتماع عاجل.

في هذا السياق، طالبت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل رسالة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش لعقد اجتماع عاجل لتقييم السنة الاجتماعية، وتنفيذ اتفاق 30 أبريل 2022، وميثاق الحوار الاجتماعي.

Advertisements

وانتقدت النقابة في رسالة توصلت أكادير 24 بنسخة منها، استمرار ارتفاع الأسعار وتدهور القدرة الشرائية خصوصا بعد المصادقة على القانون المالي الذي جاء معاكسا لانتظارات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

وسجلت النقابة نفسها احتجاجها الشديد وأسفها البالغ على عدم وفاء الحكومة بالتزاماتها في أجرأة المقتضيات المادية والاجتماعية والقانونية للاتفاق، سواء في الشق المتعلق بالقطاع الخاص أو القطاع العام.

وفي السياق ذاته، نددت نفس النقابة بعدم تنزيل الحكومة لمأسسة الحوار الاجتماعي كإجراءات وآليات، إضافة الى عدم معالجة النزاعات الاجتماعية المزمنة، واستمرار انتهاك الحريات النقابية، وعدم إرساء الحوار القطاعي وعدم أجرأة الاتفاقات بالمؤسسات والمقاولات العمومية.

Advertisements

الإطار النقابي دعا رئيس الحكومة أيضا إلى تأجيل اللقاءات المرتبطة بالقضايا والملفات ذات صلة (في إشارة صريحة إلى القوانين التنظيمية وغيرها) إلى ما بعد عقد اجتماع عاجل من أجل تقييم السنة الاجتماعية، وتنفيذ اتفاق 30 أبريل 2022، وميثاق الحوار الاجتماعي، وأكدت بأنه لا بد من الوقوف على مدى تنفيذ اتفاق 30 أبريل 2022 وميثاق الحوار الاجتماعي، وتقييم جولة الحوار الاجتماعي في دورة شتنبر 2022.

 

عبد الله اكي- أكادير 24

Advertisements
Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.