نزوح جماعي نحو تطبيق “سيغنال” بعد السياسات الجديدة التي يفرضها “واتساب”

أكادير24 | Agadir24

نزوح جماعي نحو تطبيق “سيغنال” بعد السياسات الجديدة التي يفرضها “واتساب”

تصدر تطبيق “سيغنال” قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا خلال الأيام القليلة الماضية على متجري “آبل ستور” و “غوغل بلاي” في بلدان عدة من بينها فرنسا وألمانيا.

ويأتي هذا النزوح الجماعي تجاه “سيغنال” بعد فرض تطبيق “واتساب” سياسات جديدة على مستعمليه، والتي اعتبرها العديدون منهم انتهاكا لخصوصيتهم.

وكان من بين الشروط الجديدة التي فرضها هذا التطبيق الذي يستعمله أكثر من ملياري شخص عبر العالم، جمع بياناتهم ومشاركتها مع موقع فيسبوك، ومنع كل من لم يوافق على هذه السياسات من استخدام تطبيق “واتساب” ابتداء من 8 من شهر فبراير المقبل.

وفي هذا السياق، وصف العديدون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الإجراء ب”المستفز”، خاصة وأن منع الملايين حول العالم من استخام التطبيق في حال لم يوافقوا على شروطه الجديدة لن يشكل فرقا بالنسبة لهم، في ظل وجود خيارات أخرى كثيرة ومتاحة وتمنح لمستعمليها نفس الامتيازات المتوفرة على “واتساب”.

هذا، ولم يكن من تطبيق “تليغرام” إلا أن سخر من سياسات “واتساب”، حيث نشر يوم الأحد 10 يناير على منصته في “تويتر” مقطع فيديو لرقصة الموت الشهيرة، واضعا رمز واتساب بجانب تابوت، وذلك في تلميح إلى احتضار هذا التطبيق وإمكانية موته بسبب سياساته الجديدة.

إلى ذلك، يرتقب أن تنتعش مداخيل العديد من التطبيقات العالمية المخصصة للتواصل خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي يطرح السؤال حول ما إذا كان واتساب قادرا على الاستمرار في نهجه أمام خسارته عددا من المستخدمين أم لا ؟

تعليقات
Loading...