Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نائب عن دائرة أكادير يسائل أيت الطالب حول دعم اختصاص الأمراض العقلية والنفسية بعاصمة سوس

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

وجه النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حميد وهبي، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول دعم اختصاص الأمراض العقلية والنفسية بمدينة أكادير.

في هذا السياق، ذكَّر النائب عن دائرة أكادير إداوتنان بدعوة  المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إلى ضرورة تنسيق البرامج العمومية لتعزيز الصحة العقلية والوقاية من الاضطرابات العقلية والنفسية ومن الانتحار.

وأوضح النائب أن المجلس أكد في تقريره السنوي، بمناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية، على ضرورة تحسين الولوج للرعاية الصحية من الأمراض العقلية والنفسية، وأن تكون الخدمات الطبية ذات جودة، مع ضرورة مواكبتها للتطورات العلمية والاستجابة للحاجيات الخاصة للمرضى.

وأضاف عضو لجنة القطاعات الاجتماعية أن ذات التقرير نص على ضرورة التغلب على الخصاص الكبير في الموارد البشرية الطبية المتخصصة والأسرة الاستشفائية، والرفع من الميزانية العامة المخصصة لمواجهة الأمراض العقلية والنفسية، وغيرها من الملاحظات والتوصيات الهامة في مجال الصحة النفسية والعقلية.

وتبعا لذلك، تساءل النائب البرلماني عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل تنزيل توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بمدينة أكادير.

وإلى جانب ذلك، تساءل النائب وهبي عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة الوصية من أجل دعم اختصاص الأمراض العقلية والنفسية بمدينة الانبعاث، وضمان ظروف استشفاء جيدة لعموم المرضى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.