Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ميراللفت : الانقطاعات المتكررة للماء الشروب تؤجج غضب الساكنة، وتعجل بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي

أكادير24 | Agadir24

 

أثارت الانقطاعات المتكررة للماء الشروب بجماعة ميراللفت استياء ساكنة المنطقة، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية لتمكين المواطنين من هذه المادة الحيوية، خصوصا مع قدوم فصل الصيف.

في هذا السياق، عقد المجلس الجماعي لميراللفت دورة استثنائية، يوم أمس الثلاثاء 5 يوليوز 2022 ، خصصت للتداول في أربع نقاط أساسية، كان أهمها التزود بالماء الشروب في ظل الانقطاعات المتكررة التي تشهدها الجماعة.

هذا، وصرح رئيس المجلس الجماعي لمدينة ميراللفت، سالم ابردام، بأن الدورة الاستثنائية عرفت تفاعلا من طرف الأعضاء الذين شددوا على ضرورة ضمان حق ميراللفت في التزود بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد يوسف بن تاشفين.

و أكد الرئيس في تصريحه لأكادير 24 على ضرورة إبلاغ الساكنة بالانقطاعات التي ستكون مبرمجة مسبقا، فضلا عن ضمان مصادر محلية للمياه تقي الساكنة من العطش وتوفير صهاريج المياه لضمان تزود الساكنة بهذه المادة الحيوية.

وفي سياق متصل، وصف مصطفى أبركا، العضو بجماعة ميراللفت، الانقطاعات المتكررة للماء الشروب بجماعة ميراللفت بالغير المبررة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يثير استياء الجميع، الساكنة والجماعة على حد سواء.

وأبرز ذات المتحدث أنه من غير المعقول أن ترزح ميراللفت تحت وطأة العطش، خاصة وأن هذه الأزمة مرشحة للتفاقم خلال فصل الصيف، كما طالب بإحقاق العدالة المجالية بين مركز ميراللفت والدواوير المحيطة به.

ومن جهته، أكد ممثل قطاع الماء الصالح للشرب خلال تدخله في الدورة الاستثنائية على توزيع المياه حسب الأحياء السكنية بتنسيق مع السلطة والجماعة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء.

من جهتها، جمعيات المجتمع المدني بميراللفت طالبت عامل إقليم سيدي إفني بالتدخل قصد حماية المواطنين من العطش، وكذا ضمان استمرار السياحة الداخلية والخارجية بميراللفت من خلال توفير المياه الصالحة للشرب لساكنة المدينة وزوارها.

يأتي هذا في الوقت الذي سيحج آلاف المواطنين إلى مدينة ميراللفت السياحية خلال فصل الصيف مما سيؤثر سلبا على فترة قضائهم للعطلة الصيفية بهذه المدينة، موازاة مع المعاناة التي يعاني منها المواطنون في الدواوير المجاورة بذات الجماعة.

وفيما يلي فيديو بخصوص مطالب المنتخبين بشأن هذا الموضوع :

قد يعجبك ايضا
Loading...