Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مونديال قطر : منع مشجعين مغاربة من إدخال العلم الأمازيغي لملعب “البيت”

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يوثق منع قوات الأمن القطرية، بعض مشجعي المنتخب الوطني المغربي من إدخال العلم الأمازيغي إلى ملعب “البيت”.

ويعود الفيديو المصور إلى يوم الأربعاء الماضي، وتحديدا خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكرواتي، حيث طالبت عناصر الأمن بمدخل الملعب المشجعين الحاملين للعلم الأمازيغي بتركه خارجا قبل الدخول للملعب.

ويأتي منع عناصر الأمن المشجعين من إدخال العلم الأمازيغي بسبب خلطها بين ألوان هذا العلم وبين علم المثلية الممنوع في المونديال.

هذا، وقد حاول المشجعون، وفقا للفيديو المتداول، إقناع رجال الأمن بأن العلم الذي يحملونه يجسد الثقافة الأمازيغية، بيد أنه لم يسمح لهم بإدخاله إلى الملعب.

وتجدر الإشارة إلى أن العلم الأمازيغي يتكون من ثلاثة ألوان، وهي الأزرق والأصفر والأخضر يتوسطها حرف تيفيناغ “أزا” باللون الأحمر، في حين أن العلم المثلي يتضمن ألوانا أخرى دون أي كتابات.

ويشار أيضا إلى أن السلطات القطرية كانت قد أصدرت قرارا يقضي بمنع رفع جميع الشعارات أو الأعلام أو ارتداء الملابس والأكسسوارات الداعمة للمثلية، وهو القرار الذي وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.