موظفون يتهمون أمزازي بتمرير صفقات لجمعية هو عضو فيها

أكادير24 | Agadir24

اتهم بعض موظفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الوزير سعيد أمزازي، بـ”استغلال منصبه الوزاري وصفته الحكومية من أجل تمرير صفقة إلى جمعية هو عضو فيها”.

وبنى هؤلاء الموظفون اتهاماتهم على مراسلة كان قد وجهها وزير التربية الوطنية لمديري الأكاديميات، تحت رقم 0749/21 ، يدعوهم فيها “لإعطاء الأولوية” للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي في إبرام اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات لتجويد التعليم الأولي والارتقاء به.

في هذا الصدد، اعتبر الناشط التربوي والأستاذ الممارس عبد الوهاب السحيمي، أن المشكل في المذكرة التي وجهها أمزازي لمديري الأكاديميات هو أنه “عضو في المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي التي دعا لإعطائها الأولوية”.

وأضاف السحيمي في تدوينة على موقع فيسبوك أن دعوة أمزازي مديرين تحت رئاسته لتمرير مشاريع لمؤسسة بعينها، يعود لكون “ ميزانية التعليم الأولي ضخمة جدا”.

وأشار السحيمي إلى أن “أمزازي قرر أن تبقى هذه الميزانية بين أيدي مؤسسة هو عضو فيها وعدم منحها لأي جمعية أخرى، رغم أنه يمكن أن تقدم هذه الجمعيات عروضا أحسن بكثير من العرض المقدم من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي”.

وخلص الناشط التربوي إلى أن ” بعض الوزراء وكذلك مديري الأكاديميات تيديروا علاش يرجعو، وهو ما يفسر بعض الممارسات التي يقومون بها”.

تعليقات
Loading...