مقتل عداءة عالمية طعنا داخل منزلها

أكادير24 | Agadir24

 

مقتل عداءة عالمية طعنا داخل منزلها

توفيت اليوم الأربعاء 13 أكتوبر الجاري، أغنيس تيروب، عداءة المسافات الطويلة الحاصلة على ميداليتين برونزيتين ببطولة العالم، بعد تلقيها طعنات غادرة داخل منزلها في كينيا.

ونعا الاتحاد الكيني لألعاب القوى العداءة البالغة من العمر 25 عاما، والتي مثلت كينيا في سباق خمسة آلاف متر في أولمبياد طوكيو واحتلت المركز الرابع في النهائيات مسجلة 14 دقيقة و39.62 ثانية.

ووفقا لما أورده الاتحاد في بيان له، فإن جثة العداءة عثر عليها في منزلها في إيتين بعد أن تلقت طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها.

ومن جهته نعا الرئيس الكيني أوهورو كينياتا تيروب في بيان ورد فيه : “إن الأمر الأكثر إيلاما هو معرفةأن أغنيس، البطلة الكينية بكل المقاييس، قد فقدت حياتها بشكل مؤلم من خلال عمل إجرامي ارتكبه أشخاص أنانيون وجبناء”.

وتابع قائلا : “أطالب وكالات إنفاذ القانون بقيادة جهاز الشرطة الوطني بتعقب واعتقال الجناة المسؤولين عن مقتل أغنيس”.

هذا، وراجت مزاعم بشأن زوج العداءة هو الذي يقف وراء مقتلها في الوقت الذي فتحت فيه السلطات تحقيقا لتحديد المتورط أو المتورطين المحتملين في مقتل تيروب.

يذكر أن تيروب حطمت الرقم القياسي لسباق عشرة كيلومترات للسيدات في ألمانيا الشهر الماضي محققة 30.01 دقيقة بفارق 28 ثانية عن الرقم السابق للمغربية أسماء الغزاوي في 2002.

وإلى جانب ذلك، نالت تيروب ميداليتين برونزيتين ببطولة العالم في 2017 و2019 في سباق عشرة آلاف متر، وتوجت أيضا ببطولة العالم لاختراق الضاحية في 2015.

تعليقات
Loading...