Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مغربية تجر نجم أرسنال لاعتناق الإسلام

أكادير24 | Agadir24

 

كشف لاعب خط وسط أرسنال، توماس بارتي، الذي اعتنق الدين الإسلامي شهر ماي الماضي، أن فتاة مغربية كانت وراء اتخاذه هذا القرار.

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن النجم الغاني أن صديقته المغربية الدعوة سارة بيلا هي من أقنعته بدخول الدين الإسلامي بعد أن ولد “مسيحيًا” في المنطقة الشرقية من غانا.

وذكرت صفحات ومواقع عالمية أن بارتي مرتبط بسارة، وقد أكد مأذون شرعي في لندن زواجهما على الشريعة الإسلامية قبل نحو أسبوعين.

وقال اللاعب الدولي في مقطع فيديو متداول أنه “اختار اعتناق الدين الإسلامي بسبب زوجته المغربية”، مؤكدا أنه “يشعر بالفخر من اتخاذ هذا القرار”.

وأكد بارتي أنه تحول من المسيحية للإسلام بسبب “الزواج من امرأة مسلمة، ولا حرج في ذلك”، مضيفا “اسمي في الإسلام سيكون يعقوب أو “ياكوبو” كما يحلو للكثيرين مناداتي”.

وأضاف بارتي : “أنا أعلم أن الكثيرين سيبتعدون عني بسبب قراري، ولكن لا توجد مشكلة، لقد نشأت مع المسلمين، لذا في النهاية لا مشكلة لدي في أن أصبح واحدا منهم”.

يذكر أن الغاني الدولي الذي يبلغ من العمر 28 عاما، انتقل إلى أرسنال قادما من أتلتيكو مدريد في صيف 2020، بعقد مدته 5 مواسم، في صفقة وصلت قيمتها إلى 50 مليون يورو.

قد يعجبك ايضا
Loading...